نصائح هامة قبل شراء لاب توب مستعملِ

تكنولوجيا

يمكن أن يكون شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل طريقة رائعة لتوفير المال في عملية شراء الكمبيوتر التالية. ولكن مع وجود العديد من الخيارات، من المهم أن تتأكد من أنك تعرف ما الذي ستشتريه قبل الشراء. في منشور المدونة هذا، سنغطي النصائح الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل.

البحث في السوق

البحث في السوق

عندما تبحث عن شراء كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم أن تبحث في السوق الحالي. يجب أن تنظر إلى العلامات التجارية المتوفرة ومقارنة الأسعار والمواصفات والميزات التي تحتاجها. سيساعدك هذا في مقارنة الموديلات المختلفة وتحديد أفضل كمبيوتر محمول لاحتياجاتك. بالإضافة إلى ذلك، تحقق من مراجعات النموذج الذي تفكر فيه – سواء من المراجعين المحترفين أو المستخدمين الآخرين حتى تتمكن من الحصول على فكرة عن مدى موثوقيته. أخيرًا، تأكد من إجراء فحص شامل للكمبيوتر المحمول قبل الشراء للتأكد من عدم وجود علامات مرئية للتلف أو التآكل.

اعرف ما تحتاجه

اعرف ما تحتاجه

قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم معرفة احتياجاتك. ضع في اعتبارك نوع المهام التي يتعين عليك القيام بها على الكمبيوتر المحمول ونوع الميزات التي يجب أن يحتوي عليها. يقيِّم سرعة المعالج والذاكرة بالإضافة إلى احتياجات التخزين لاستخدامك.

افحص جسم الكمبيوتر المحمول
من الأفضل فحص أي كمبيوتر محمول مستعمل تفكر في شرائه ماديًا. ابحث عن أي علامات تلف مثل الخدوش أو العلامات الأخرى التي يمكن أن تشير إلى مدى جودة صيانة الكمبيوتر المحمول في حياته السابقة.

تحقق من صحة القرص الصلب واستمع إلى أصوات القرص الصلب
يجب إجراء فحص للقرص الصلب لتحديد ما إذا كان القرص الصلب يعمل بشكل صحيح أم لا. استمع لأي أصوات نقر غير معتادة، والتي يمكن أن تشير إلى مشاكل في مجموعة رؤوس القراءة / الكتابة على القرص الصلب أو طبق.

اطلب إثبات المعاملة
إذا كان ذلك ممكنًا، فحاول الحصول على شكل من أشكال إثبات المعاملة عند شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل مثل فاتورة أو إيصال، بحيث يكون لديك شيء يؤكد شرائك في حالة وجود مشاكل أسفل السطر مع المرتجعات أو الضمانات وما إلى ذلك.

النظر في الحجم والوزن

النظر في الحجم والوزن

عند التسوق لشراء كمبيوتر محمول مستعمل، يعد الحجم والوزن من العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها. أصغر أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي 11.6 بوصة، في حين أن أكبرها يمكن أن يصل إلى 17.3 بوصة. اعتمادًا على عدد المرات التي تخطط فيها لاصطحاب الكمبيوتر المحمول معك، سيلعب الحجم والوزن دورًا مهمًا في كيفية حمله. يتراوح الحجم القياسي من شاشة 14-16 بوصة، ويبلغ وزنها من 4 إلى 5 أرطال الخيار الأكثر شيوعًا. إذا كانت قابلية النقل مهمة بالنسبة لك، فابحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يقل حجمها عن 4 أرطال ويبلغ حجمها 13-14 بوصة.

بالإضافة إلى الحجم والوزن، تأكد من التحقق من تباعد لوحة المفاتيح وعمقها للحصول على كتابة مريحة. تأكد من أن لوحة التتبع وأزرار الماوس تسمحان بالنقر والتمرير والتكبير والوظائف الأخرى بسهولة. ضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد ميزات إضافية مثل شاشة تعمل باللمس أو مواصفات أعلى مثل المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو مساحة التخزين قبل اتخاذ قرار الشراء.

تحقق من عمر البطارية

تحقق من عمر البطارية

عندما تفكر في شراء كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التحقق من عمر البطارية قبل إجراء أي عملية شراء. غالبًا ما يصادف عمر البطارية الضعيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستخدمة، لذا من الضروري اختبار البطارية بدقة قبل اتخاذ قرارك النهائي. هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن بطارية الكمبيوتر المحمول المستخدم في حالة جيدة:

1. اسأل البائع عن المدة التي قضاها في استخدام الكمبيوتر المحمول، وما إذا كان قد واجه أي مشاكل مع البطارية.

2. تحقق مما إذا كانت هناك أي علامات مرئية للضرر على جسم الكمبيوتر المحمول، مثل الخدوش التي قد تشير إلى ضعف عمر البطارية.

3. إذا أمكن، قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول واستخدامه لبضع دقائق للحصول على فكرة عن المدة التي يستمر فيها دون شحن.

4. أثناء فحص الجهاز، تأكد من أن جميع المنافذ والتوصيلات تعمل بشكل صحيح وأنه لا توجد أسلاك أو كبلات مفكوكة أو مهترئة مما قد يتسبب في حدوث مشكلات في الشحن أو استنزاف الطاقة من بطارية الجهاز بسرعة.

5. افحص عن كثب بحثًا عن أي تغير في اللون حول المنافذ حيث يمكن أن يكون هذا مؤشرًا على وجود خلل في الشاحن أو اتصال المنفذ مما قد يؤدي إلى ضعف أداء بطارية جهازك

6. أخيرًا، إذا كنت تريد ضمانًا كاملًا بأن الكمبيوتر المحمول المستخدم يتمتع بعمر بطارية جيد، فإن الاستثمار في أداة تشخيص عالية الجودة من جهة خارجية سيمنحك معلومات مفصلة حول قدرات الأداء بما في ذلك مستوى الشحن الحالي ومقدار الوقت الذي يمكن أن يستمر فيه الشحن الكامل

انظر إلى المعالج وذاكرة الوصول العشوائي

انظر إلى المعالج وذاكرة الوصول العشوائي

قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها. من أهم الاعتبارات المعالج وذاكرة الوصول العشوائي. من المهم معرفة نوع المعالج الموجود في الكمبيوتر المحمول ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة به. سيحدد نوع المعالج مدى قوته، بينما سيحدد حجم ذاكرة الوصول العشوائي مقدار المهام المتعددة التي يمكنك القيام بها على الكمبيوتر المحمول. ابحث عن معالج Intel Core i3 أو AMD Ryzen 3 على الأقل بسعة 4 جيجابايت أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي للحصول على الأداء الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، إذا أمكن، حاول ترقية أو إضافة المزيد من الذاكرة للحصول على تجربة أفضل مع الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

فحص نوع القرص الصلب وسعته

فحص نوع القرص الصلب وسعته

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التحقق من نوع القرص الصلب وسعته. توفر الأنواع المختلفة من محركات الأقراص الثابتة مستويات مختلفة من السرعة ومساحة التخزين، لذا تأكد من حصولك على أفضل قيمة مقابل أموالك. من المهم أيضًا الاستماع إلى القرص الصلب – غالبًا ما يمكن سماع 300 أو 550 أو حتى 750 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، اطلب إثبات المعاملة وابحث عبر الإنترنت عن “مجدد” و “تم إصلاحه” و “مشاكل” قبل إجراء عملية الشراء. تأكد من أنك تعرف نوع العرض الذي تريده – أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقاس 15-15.5 بوصة شائعة، ولكن ضع في اعتبارك شاشة مضادة للوهج إذا كانت متوفرة في طرز مقاس 14 بوصة. أخيرًا، تحقق من سمات محرك الكمبيوتر المحمول الرئيسية مثل سعة القرص للتأكد من أنك الحصول على مساحة تخزين كافية لجميع احتياجاتك.

تحقق من بطاقة الجرافيكس الخاصة به

تحقق من بطاقة الجرافيكس الخاصة به

عندما تخطط لشراء كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التحقق من بطاقة الرسومات. فيما يلي بعض النصائح حول ما يجب البحث عنه:

1. اسأل البائع عن جيل المعالج ووحدة معالجة الرسومات المثبتة في الكمبيوتر المحمول. تأكد من حصولك على صفقة جيدة من خلال مقارنة سعر جهاز كمبيوتر مستعمل بسعر طراز جديد أو مجدد بمواصفات مماثلة.

2. تحقق مما إذا كانت وحدة معالجة الرسومات (GPU) قد تم استخدامها لأغراض التعدين واسأل عن نوع البيئة التي تم تخزينها فيها (هل كانت ساخنة طوال الوقت؟).

3. افحص أي منافذ مثل USB، وبطاقة SD، والشاحن، والماوس، ومنفذ سماعة الرأس للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

4. اطلب إثبات المعاملة حتى تتمكن من ضمان دفع جميع الضرائب اللازمة على عملية الشراء

5. قم بتشغيل أي ملف صوتي أو فيديو على مكبرات الصوت للتحقق مما إذا كان الصوت مشوهًا أو مكتوماً بأحجام مختلفة

6. افحص كاميرات الويب للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح

لا تنس خيارات الاتصال اللاسلكي

لا تنس خيارات الاتصال اللاسلكي

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التأكد من أن الجهاز مزود بأحدث خيارات الاتصال اللاسلكي. تأكد من التحقق من توافق Wi-Fi قبل الشراء. بالإضافة إلى ذلك، خذ بعض الوقت لحذف أي شبكات قديمة مخزنة على الكمبيوتر المحمول حتى لا يكون هناك تداخل مع اتصالك الحالي. يوصى أيضًا بإعداد كلمة مرور آمنة لشبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك عند إعدادها في البداية، حيث سيساعد ذلك في ضمان أن المستخدمين المصرح لهم فقط هم من يمكنهم الوصول إلى الشبكة. أخيرًا، تأكد من حصولك على أفضل صفقة ممكنة من خلال البحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المجددة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستعملة من أجل الحصول على أقصى استفادة من المال.

ابحث عن المنافذ والفتحات

ابحث عن المنافذ والفتحات

قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التحقق من المنافذ والفتحات. تأكد من أن جميع المقابس والمآخذ والتوصيلات اللاسلكية مثل البلوتوث تعمل بشكل صحيح. يجب عليك أيضًا فحص حالة الإطار للتأكد من عدم وجود ضرر. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من عمل جميع أزرار لوحة المفاتيح. لاختبار ما إذا كان كل منفذ يعمل أم لا، جرب جميع منافذ USB ومآخذ سماعة الرأس وموصلات Ethernet وفتحات HDMI وفتحات بطاقة SD. سيساعدك هذا في تحديد أي مشكلات محتملة قبل إجراء عملية شراء. علاوة على ذلك، تدوم بطاريات الليثيوم أيون عادة حوالي 3-4 سنوات قبل أن تتحلل، لذا يجب أن تفكر في عمر الكمبيوتر المحمول عند اتخاذ قرار بشرائه أم لا.

معرفة ما إذا كان يمكنك ترقيته بسهولة

معرفة ما إذا كان يمكنك ترقيته بسهولة

عند شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم التأكد من أن الكمبيوتر المحمول الذي تشتريه في حالة عمل جيدة. تحقق من عدم وجود أي وميض أو تغيير في اللون أو سطوع أو وحدات بكسل سيئة على الشاشة. يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كان الكمبيوتر المحمول يفتح ويغلق بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من تنشيط Windows بشكل شرعي حتى لا تواجهك أية مشكلات عند إعادة تثبيته.

من المهم أيضًا تحديد ما إذا كان يمكنك ترقية الكمبيوتر المحمول المستخدم بسهولة في حالة الحاجة إلى مزيد من الطاقة أو التخزين. حاول معرفة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي التي يمتلكها الكمبيوتر المحمول لأن هذا سيحدد مدى سرعة تشغيله ومقدار الذاكرة التي يمكنه التعامل معها. إذا أمكن، اطلب مقطع فيديو للكمبيوتر المحمول قيد التشغيل حتى تتمكن من التحقق من أدائه قبل شرائه. أخيرًا، ضع في اعتبارك اختبار الكمبيوتر المحمول المستخدم بواسطة فني محترف يمكنه معرفة ما إذا كانت هناك أي إصلاحات أو ترقيات مطلوبة قبل استخدامه.

اختبر نظام الصوت

اختبر نظام الصوت

عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم اختبار نظام الصوت. تأكد من أن مكبرات الصوت أو سماعات الرأس، سواء ذات الصوت المنخفض أو العالي، تعمل بشكل صحيح بالإضافة إلى توفير صوت عالي الجودة. تحقق من وجود أي تشويه أو كتم للصوت عن طريق تشغيل مقطع فيديو أو صوت. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن كاميرا الويب تعمل بشكل صحيح وأنه لا يوجد تأخير عند بث مقاطع الفيديو. يعد فحص هيكل الكمبيوتر المحمول عن كثب بحثًا عن الخدوش على الشاشة أمرًا مهمًا أيضًا قبل الشراء. أخيرًا، اطلب إثبات المعاملة للتأكد من صحة أصل الكمبيوتر المحمول وحالته.

أفضل لاب توب مستعمل

أفضل لاب توب مستعمل

نصائح لشراء كمبيوتر محمول مستعمل
1. اختبار ذاكرة الوصول العشوائي: قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، يجب اختبار ذاكرة الوصول العشوائي للتأكد من أنها في حالة جيدة وأنها تلبي احتياجاتك الخاصة.

2. فحص هيكل الكمبيوتر المحمول: من المهم فحص جسم الكمبيوتر المحمول بحثًا عن أي علامات تدل على حدوث تلف مادي، مثل الخدوش، والتي قد تشير إلى أنه قد تم التعامل مع الكمبيوتر المحمول بشكل سيء أو تخزينه بشكل غير صحيح.

3. اطلب إثبات المعاملة: اسأل دائمًا عن نوع من إثبات المعاملة عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل، مثل إيصال أو فاتورة من البائع لضمان حصولك على ما دفعته مقابل.

4. تحقق من أنظمة الصوت: اختبر أي أنظمة صوت مرفقة مع الكمبيوتر المحمول المستخدم، بما في ذلك مكبرات الصوت وسماعات الرأس والميكروفونات للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وتفي بتوقعاتك.

5. تحقق من جودة الفيديو: اختبر مقاطع الفيديو منخفضة الدقة وعالية الدقة على الكمبيوتر المحمول للتأكد من أنها تبدو واضحة على شاشة العرض قبل اتخاذ قرار الشراء.

6. ضع في اعتبارك بائعي التجزئة من الطوب والملاط: لا تنسَ تجار التجزئة من الطوب وقذائف الهاون مثل Best Buy و B&H Photo Video و Adorama عند البحث عن أجهزة كمبيوتر محمولة مستعملة – فالعديد منهم يقدم نماذج مجددة بأسعار مخفضة أيضًا!

نصائح عند شراء كمبيوتر مستعمل

نصائح عند شراء كمبيوتر مستعمل

يمكن أن يكون شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل طريقة رائعة لتوفير المال والحصول على الميزات التي تريدها. ومع ذلك، هناك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إجراء عملية الشراء.

أولاً، تحقق دائمًا من المراجعات عبر الإنترنت للكمبيوتر المحمول الذي تفكر فيه. يمكن أن يمنحك هذا فكرة عن أي مشاكل أو مشكلات محتملة تم الإبلاغ عنها من قبل مستخدمين آخرين.

بعد ذلك، افحص جسم الكمبيوتر المحمول بحثًا عن أي تلف تجميلي أو علامات البلى. تأكد من أن جميع المنافذ والمفاتيح والأزرار تعمل بشكل صحيح قبل الشراء.

استمع إلى القرص الصلب للكمبيوتر المحمول أيضًا ؛ إذا كانت تصدر أصواتًا غريبة، فقد لا تعمل بشكل صحيح ويجب تجنبها.

أخيرًا، تحقق من صحة محركات الأقراص الثابتة لديك عن طريق إجراء اختبارات تشخيصية عليها قبل شراء الكمبيوتر المحمول. سيضمن ذلك أن جميع البيانات آمنة ومأمونة قبل الحصول على ملكية جهازك الجديد!

كيفية اختبار لاب توب مستعمل

كيفية اختبار لاب توب مستعمل

عندما يتعلق الأمر بشراء كمبيوتر محمول مستعمل، من المهم أن تعرف أنك تحصل على أفضل جودة مقابل أموالك. للتأكد من شراء جهاز كمبيوتر محمول في حالة جيدة ويلبي احتياجاتك، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إجراء عملية الشراء.

1. تحقق من وجود ضرر مادي: ابحث عن أي شقوق أو خدوش أو علامات أخرى للضرر المادي في جميع أنحاء جسم الكمبيوتر المحمول. يشير الكمبيوتر المحمول الذي به تشققات أو خدوش إلى أنه قد تم التعامل معه بطريقة قاسية أو قد يكون مؤشرًا على وجود خلل في جزء داخل الكمبيوتر المحمول.

2. افحص هيكل الكمبيوتر المحمول: تحقق من حالة مستحضرات التجميل مثل أنظمة الصوت مثل مكبرات الصوت بدون استخدام اليدين أو سماعات الرأس وتحقق من مستوى الصوت المنخفض والعالي حتى الجودة المنخفضة وإخراج الصوت عالي الدقة.

3. تحقق من صحة محركات الأقراص الثابتة لديك: اختبر سلامة محرك الأقراص الثابتة باستخدام برنامج معياري مثل CrystalDiskInfo والذي يمكنه اكتشاف أي مشكلات محتملة في محركات الأقراص الثابتة مثل القطاعات التالفة التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات إذا تركت دون رادع.

4. اطلب إثبات المعاملة: اطلب من البائع، إن أمكن، إثبات المعاملة مثل الإيصالات والفواتير وما إلى ذلك، سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كان هناك أي ضمان متبقي على الجهاز والذي قد يكون مفيدًا لاحقًا إن وجد ظهور مشكلات في جهازك الجديد بعد الشراء.

5. اختبر عمر البطارية: تأكد من أن عمر البطارية كافٍ لاحتياجاتك عن طريق إجراء بعض الاختبارات الأساسية مثل مشاهدة مقاطع الفيديو

عيوب اللاب توب الاستيراد

عيوب اللاب توب الاستيراد

عندما يتعلق الأمر بشراء كمبيوتر محمول مستعمل، فهناك بعض النصائح والحيل لضمان تحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء. من المهم التحقق من جميع العيوب التي من المحتمل أن تكون موجودة في الكمبيوتر المحمول المستخدم.

أولاً، تأكد من الاتصال بخدمة العملاء وتقديم الرقم التسلسلي. سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كان قد تم تقديم أي شكاوى مسجلة مسبقًا ضد الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى تحديد تاريخ استيراد أو تصنيع تقديري له. بالإضافة إلى ذلك، تحقق بدقة من جميع المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح مع مفاتيح التحول والتحكم وحتى المفاتيح الرقمية ومفاتيح التنقل مع مفاتيح الوظائف في الأعلى بحثًا عن أي عيوب أو تلف.

بعد ذلك، افحص جميع منافذ الكمبيوتر المحمول بحثًا عن أي علامات تآكل أو تلف. تأكد من إلقاء نظرة على الضمان الذي يأتي مع جهاز كمبيوتر محمول مُجدَّد – يتراوح عادةً من 30 يومًا إلى عام واحد حسب المكان الذي تشتريه منه. تذكر أيضًا أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي في نطاق واسع من الأسعار ولكنها قد لا تكون دائمًا قطعًا رخيصة من المعدات. لذلك، عند إنفاق مبالغ أكبر، استثمر في فحص كل من هيكل الكمبيوتر المحمول والبطارية بحثًا عن الخدوش أو الأضرار الخارجية الأخرى التي يمكن أن تضعف أدائه بمرور الوقت.

أخيرًا، احذر من الأفراد السيئين الذين قد يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة المستعملة كوسيلة لاختراق البيانات من الضحايا غير المرتابين – يجب تجنب مثل هذه الأنشطة بأي ثمن! مع وضع هذه النصائح في الاعتبار عند التسوق لشراء أجهزة كمبيوتر محمولة مستعملة، ستتمكن من ضمان حصولك على معدات موثوقة فقط دون المساس باحتياجات الأمان الخاصة بك!

تقييم الزوار :4.8 نجوم (32 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *