خريطة قطر السياحية دليلك في البلد المنظمة لبطولة كأس العالم 2022

السياحة والسفر

هل تخطط لرحلة إلى قطر؟ سواء كنت تبحث عن شواطئ خلابة أو مدن صاخبة أو مناطق جذب ثقافي، فإن هذا البلد يضم كل شيء! للمساعدة في جعل التخطيط لعطلتك أسهل، قمنا بتجميع خريطة السياحة في قطر التي تسلط الضوء على أفضل الأماكن للزيارة في هذه الدولة الشرق أوسطية الجميلة. استمر في القراءة لمعرفة المكان الذي يجب أن تستكشفه في رحلتك القادمة!

مقدمة عن دولة قطر

مقدمة عن دولة قطر

قطر دولة صغيرة ولكنها نابضة بالحياة على الساحل الغربي للخليج العربي. إنها إمارة مستقلة تقدم مجموعة من مناطق الجذب للسياح من جميع أنحاء العالم. يمكن لزوار قطر استكشاف المواقع التاريخية، والتمتع بمعالم الجذب الحديثة مثل المتنزهات والمتاحف، وتجربة الثقافة والناس الفريدين في قطر.

صُنفت قطر كواحدة من أكثر الوجهات السياحية أمانًا في العالم، مع توفر معلومات رائعة على موقع قطر للسياحة. يمكن للمسافرين الوصول إلى بيانات موثوقة حول وصول الزوار والإقامة السياحية في قطر بالإضافة إلى لوحات المعلومات الذكية الديناميكية التي توفر رؤى حول إحصاءات أداء قطر.

لأولئك الذين يتطلعون إلى اكتشاف المزيد عن هذا البلد الرائع، هناك الكثير من الخيارات المثيرة المتاحة. من تراثها الثقافي الغني إلى بنيتها التحتية الحديثة والمعالم السياحية، هناك شيء للجميع في قطر. يجب على المهتمين بمعرفة المزيد الاطلاع على دليل السياحة القطرية للبلد والثقافة والأشخاص للحصول على نصائح حول أين يذهبون وماذا يفعلون أثناء زيارة هذه الوجهة الرائعة.

الوكرة

الوكرة

الوكرة في قطر هي مدينة تقع في الجزء الشرقي من البلاد، جنوب الدوحة مباشرة. مع تاريخها الفريد، أصبحت الوكرة وجهة سياحية شهيرة مع العديد من مناطق الجذب المختلفة لاستكشافها. هناك طريقة رائعة للتعرف على المدينة من خلال خريطة الوكرة السياحية لقطر.

يعتبر إزدان مول في الوكرة نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف المدينة وإيجاد عناوين المنظمات في الخرائط العالمية. من هناك يمكنك زيارة شاطئ سيلين الذي يقع على بعد 6 كيلومترات شمال المنطقة الوسطى. ومن المعالم الشهيرة الأخرى كورنيش الدوحة، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات على كل من الخليج الفارسي وأفق الخليج الغربي الانتقائي.

إذا كنت تبحث عن إقامة أثناء زيارة الوكرة، ففكر في الإقامة في أحد فنادقها الفاخرة من فئة 5 نجوم مثل متحف قطر الوطني أو جراند حمد. توفر هذه الفنادق وسائل راحة مثل خدمة الواي فاي المجانية ومواقف السيارات حتى تتمكن من الاستمتاع بإقامتك في بلدة الساحل الشرقي لقطر.

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر

اكتشف لؤلؤة قطر وهندستها المعمارية الرائعة مع خريطة قطر السياحية! تقع هذه الجزيرة الاصطناعية بالقرب من منطقة الخليج الغربي المرموقة في الدوحة، وتتميز بمراسي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​تصطف على جانبيها اليخوت ومناطق سكنية. قم بزيارة البيتيت الأنيق والأجواء في الهواء الطلق وتناول الطعام في الهواء الطلق مما يجعلها واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في الدوحة. باستخدام خريطتنا التفاعلية، يمكنك بسهولة العثور على المعالم السياحية وأماكن الإقامة وأماكن تناول الطعام في جميع أنحاء قطر. للحصول على زيارة أكثر استرخاءً إلى قطر، احصل على تذكرة حافلة مع دليل صوتي حتى تتمكن من استكشاف جميع المعالم السياحية في الدوحة وفقًا لسرعتك الخاصة.

جولة في مدينة الدوحة

جولة في مدينة الدوحة

اكتشف قطر من خلال خريطتنا التفاعلية واستكشف معالمها السياحية الشهيرة ومواقعها التراثية الرائعة وخيارات الإقامة الفاخرة ومجموعة متنوعة من تجارب تناول الطعام. قم بجولة إرشادية في مدينة الدوحة لتتعرف على أجواء المدينة وأنت تقود سيارتك عبر المعالم الأثرية والمعالم الثقافية وغير ذلك الكثير. قم بزيارة كورنيش الدوحة جنبًا إلى جنب مع متحف الفن الإسلامي، أحد أشهر المتاحف في قطر. احصل على مقدمة عن تاريخ المدينة وثقافتها من خلال استكشاف جميع مناطق الجذب الرئيسية. استمتع بهذه الجولة الخاصة في المدينة لاكتشاف كل ما تقدمه قطر! أفضل وقت للزيارة هو بين شهري نوفمبر ومارس عندما تكون درجات الحرارة أكثر احتمالًا.

خور العديد

خور العديد

قطر بلد جميل مليء بالمعالم السياحية والتجارب الفريدة، ومن أشهرها خور العديد. تُعرف هذه المحمية الطبيعية أيضًا باسم “البحر الداخلي”، وتقع في جنوب شرق قطر، وتوفر للزوار إطلالة رائعة على بحيرة شاطئية كبيرة ومليئة بالحيوية تحيط بها الصحراء. للراغبين في استكشاف قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، يعد شاطئ خور العديد والكورنيش من المعالم السياحية التي لا ينبغي تفويتها. ستوفر الإقامة في منتجع جزيرة البنانا للضيوف سهولة الوصول إلى هذه المناطق وكذلك سوق واقف، مما يجعله نقطة انطلاق مثالية لأي مغامرة في قطر. مع مناظرها الخلابة وتجاربها التي لا تُنسى، من المؤكد أن خور العديد ستعطي للزوار ذكريات دائمة عن وقتهم في هذا البلد الجميل.

الجوهرة المخفية

الجوهرة المخفية

عوامل الجذب
تزخر قطر بالجواهر الخفية، من الشواطئ إلى المطاعم وما وراءها. سواء كنت محليًا أو زائرًا، يمكن أن يكون استكشاف المواقع السرية في قطر وسيلة مثيرة لاكتشاف الثقافة الفريدة للبلد. سترشدك خريطتنا السياحية في قطر إلى بعض من أفضل الأسرار المحفوظة في البلاد، من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني إلى العريش والجميل. لا تفوت فرصة زيارة فيلم سيتي أو الجساسية لتجربة فريدة من نوعها. باستخدام هذا الدليل، يمكنك التخطيط لمسار رحلتك والاستمتاع بمغامرات السفاري بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى في قطر!

شاطئي الفويرط والشمال

شاطئ الفويرط والشمال

قطر هي موطن لبعض من أجمل الشواطئ في العالم، وشاطئ فويرط ليس استثناءً. يقع هذا الشاطئ شمال الدوحة، وهو مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى الابتعاد عن كل ذلك. ستجد هنا المياه الفيروزية الصافية الكريستالية والمناظر الخلابة لصحراء الغابات والساحل الصخري. بفضل جماله الطبيعي الهادئ، يجعل شاطئ فويرط رحلة نهارية رائعة أو عطلة نهاية الأسبوع.

لأولئك الذين يرغبون في تجربة أكثر ميلاً إلى المغامرة، يتوفر أيضًا شاطئ Simaisma Family Beach القريب. يوفر هذا الشاطئ الكثير من الأنشطة مثل ركوب الأمواج بالطائرة الورقية وصيد الأسماك وحتى ركوب الجمال!

للتأكد من حصولك على رحلة آمنة إلى شواطئ قطر، تحقق من خريطة هيئة السياحة القطرية التي توفر توجيهات مفصلة حول كيفية الوصول إلى هناك بالسيارة أو تطبيق Waze. يمكنك أيضًا استكشاف مناطق الجذب القريبة مثل البحر الداخلي (خور العديد) لتجربة أكثر إثارة! فما تنتظرون؟ احزم حقائبك وابدأ مغامرتك اليوم!

خبرة في الصيد بالصقور وركوب الخيل في قطر

قطر هي الوجهة المثالية لتجربة لا تُنسى في الصيد بالصقور وركوب الخيل. مع تاريخها الثقافي الغني، هناك الكثير من الأنشطة لاستكشافها، من سوق واقف النابض بالحياة إلى العديد من إسطبلات الخيول والجمال. توفر العديد من الجولات فرصة فريدة للتفاعل مع هذه الطيور الجارحة المهيبة من خلال حمل واحدة في يدك، بينما يسمح لك البعض الآخر بالمشاركة في دورة ركوب الخيل. تنتظرك تجربة غامرة ومجزية في قطر وأنت تستكشف معالمها المتنوعة من خلال الجولات والرحلات الخاصة المنسقة لدينا. سواء كنت تقوم برحلة منطاد الهواء الساخن أو مجرد الاستمتاع بالمناظر الصحراوية أثناء ركوب الجمال، فإن قطر ستوفر لك رحلة لا تُنسى ومن المؤكد أنها ستجلب ذكريات تدوم.

سوق واقف

سوق واقف

قطر هي وجهة لديها الكثير من المعالم الثقافية لاستكشافها. أحد هذه المعالم هو سوق واقف، الذي يقع في الدوحة. إنه مجمع نابض بالحياة بشكل لا يصدق، مليء بالمحلات التجارية والأكشاك التي تبيع البضائع الشرقية التقليدية. سيجد السائحون سهولة التنقل في هذه المنطقة التي تشبه المتاهة بمساعدة خريطة سهلة الاستخدام. ستوجههم هذه الخريطة إلى الأقسام المختلفة للتسوق وتناول الطعام والترفيه التي يتألف منها هذا الموقع السياحي.

تتمثل إحدى السمات البارزة لزيارة سوق واقف في الفرص المتاحة للزوار لتجربة أنشطة مثيرة مثل إمساك الصقر بأيديهم أو تعلم كيفية إنشاء شيء من الحرفيين المحليين. تشمل عوامل الجذب الأخرى داخل قطر متحف الفنون الإسلامية ومتحف المتحف العربي للفن الحديث ومتحف قطر الوطني – وجميعها أماكن رائعة للزيارة أثناء استكشاف البلاد.

تقدم فنادق سوق واقف البوتيكية من تيفولي للزوار مزيدًا من المعلومات حول ما يمكن أن يقدمه هذا المكان الرائع من خلال الصور ومقاطع الفيديو المتوفرة على موقع Tripadvisor. إنه مكان واحد لا تريد أن تفوته عند زيارة قطر!

الحي الثقافي كتارا

الحي الثقافي كتارا

القرية الثقافية
قرية كتارا الثقافية هي حي ثقافي رائع في قطر يقدم للسائحين تجربة فريدة من نوعها. تقع قرية كتارا الثقافية بين الحي المالي اللامع في الخليج الغربي والمياه المتلألئة للخليج العربي، وهي قرية ثقافية على الطراز الذاتي تحتفل بالثقافة والتقاليد النابضة بالحياة في قطر.

تم تصميم القرية لتعكس الإبداع والفن الفكري من خلال الفعاليات والمعارض والمسرح والعروض الترفيهية الأخرى. فهي موطن لتحفة يبلغ ارتفاعها 11 مترًا تعرض مهاًا عربيًا، مع خريطة قطر على جبهتها، تنفجر من خلال جدار مع أفق الدوحة في الخلفية. تتميز المنطقة أيضًا بالعديد من عوامل الجذب مثل المسرح المدرج والمعارض الفنية ودار الأوبرا ومطاعم كتارا.

عد بالزمن إلى الوراء من خلال زيارة قرية كتارا الثقافية لتجربة أصيلة حقًا. سواء كنت تتطلع إلى استكشاف العمارة العربية التقليدية أو حضور إحدى الفعاليات الثقافية العديدة، فمن المؤكد أن قرية كتارا الثقافية ستوفر لك ذكريات لا تُنسى!

حديقة وبرج أسباير

حديقة وبرج أسباير

قطر وجهة رائعة للسياح. مع ثقافتها الفريدة ومدنها النابضة بالحياة ومناظرها الطبيعية الخلابة، فلا عجب أن يزورها الكثير من الناس كل عام. تعد حديقة أسباير من أفضل الوجهات في قطر، وهي حديقة ضخمة بمرافق مذهلة تقع في قلب الدوحة. يوفر مسارات للجري والمشي ومساحات خضراء كبيرة وملاعب للأطفال وحتى مقهى. للراغبين في استكشاف المزيد، يوجد أيضًا مسار دائري بطول 9 كيلومترات بالقرب من العزيزية والريان.

بالإضافة إلى حديقة أسباير، يعد برج الشعلة أحد المعالم السياحية الرئيسية الأخرى في قطر – وهو برج رائع يوفر مناظر خلابة عبر أفق المدينة. يبلغ ارتفاع هذا المبنى الأيقوني أكثر من 300 متر ويمكن رؤيته من أي مكان تقريبًا في وسط مدينة الدوحة. يمكن لزوار برج الشعلة الاستمتاع بالمناظر البانورامية من منصة المراقبة أو المشاركة في أنشطة مثل التزحلق على الجليد أو القفز بالحبال من منصة سطح البرج من أجل اندفاع الأدرينالين!

للزوار الذين يتطلعون إلى التجول في قطر بسهولة في رحلتهم، لدى Traveloqatar بعض خرائط السفر الرائعة المتاحة والتي تعرض أفضل المواقع السياحية في جميع أنحاء الدوحة مثل حديقة أسباير وبرج الشعلة. سواء كنت تبحث عن شواطئ خلابة أو أسواق صاخبة، ستساعدك هذه الخرائط على التأكد من أن رحلتك تتضمن كل ما تريد رؤيته!

سباق الهجن بالدوحة

اكتشف عالم سباقات الهجن المثير في الدوحة، قطر بهذه الخريطة السياحية الشاملة. تقع الشحانية خارج الدوحة مباشرةً، وهي الحلبة الأولى لسباق الهجن في قطر وتستضيف بطولات محلية ودولية أيام الجمعة. احصل على وصول حصري إلى أحد أكثر الأماكن الرياضية تميزًا في قطر في الشحانية وتعرف على الرياضة من مرشد سياحي خاص. شاهد 2-3 سباقات، إذا كان هذا هو يومك المحظوظ، وشارك في التقاليد التي كانت جزءًا من نمط الحياة القطري لعدة قرون. قم بزيارة الأسواق المحلية لشراء الهدايا التذكارية أو استكشف المعالم الثقافية القريبة أثناء إقامتك. جرب كل ما تقدمه الدوحة بهذه الخريطة السياحية المريحة!

مراكز التسوق في قطر

مراكز التسوق في قطر

قطر وجهة رائعة لمحبي التسوق! مع أكبر تشكيلة من مراكز التسوق، يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه بأفضل الأسعار. من فيلاجيو مول الفاخر إلى الخور مول ولاندمارك مول، هناك ما يناسب الجميع في قطر. سواء كانت الموضة أو الإلكترونيات أو حتى البقالة، يمكنك أن تجدها كلها هنا.

خذ وقتك في استكشاف ما تقدمه قطر من خلال زيارة كل مركز تجاري واكتشاف ميزاته الفريدة. استمتع بالتسوق الراقي في مركز تسوق سيتي سنتر أو استمتع بالمرح العائلي في دوحة فستيفال سيتي. هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الرائعة أيضًا حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة أو وجبة خفيفة أثناء رحلة التسوق الخاصة بك.

مع خريطة سياحية سهلة الاستخدام تُظهر جميع مراكز التسوق الكبرى في قطر، سيكون التخطيط لرحلتك أمرًا سهلاً! لذا اجتمع مع أصدقائك وعائلتك وابدأ مغامرة التسوق في قطر اليوم!

فيلاجيو مول

فيلاجيو مول

يعد مركز فيلاجيو في قطر تجربة تسوق وترفيه فريدة حقًا. يقع في ضاحية أسباير زون في الدوحة، هذا المركز التجاري المستوحى من مدينة البندقية لديه ما يناسب الجميع. من القناة التي تمر عبر المركز التجاري إلى العديد من المتاجر والمطاعم ودور السينما، يمكن للزوار استكشاف العديد من مناطق الجذب في Villaggio Mall. استمتع برحلة بالقارب على طول القناة أو شاهد فيلمًا في إحدى دور السينما العديدة. مع مجموعة المتاجر الواسعة التي تتراوح من العلامات التجارية العالمية إلى البوتيكات المحلية، هناك شيء للجميع في Villaggio Mall. يمكن للزوار استخدام خريطتهم السياحية في قطر لإيجاد طريقهم بسهولة حول وجهة التسوق المذهلة هذه والتأكد من عدم تفويتهم لأي من معالمها السياحية.

متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني

متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني

قطر هي موطن لبعض من أكثر المتاحف جاذبية وفريدة من نوعها في العالم. أحد هذه المعالم السياحية التي يجب زيارتها هو متحف الفن الإسلامي (MIA) في الدوحة، قطر. هنا، سيجد الزوار أربعة طوابق مليئة بمجموعة مذهلة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم، والتي تعرض تنوع وجمال الفن الإسلامي. يقع هذا المبنى الرائع على الواجهة البحرية في متنزه MIA، ويبرز كجوهرة معمارية وهو معلم جذب مشهور عالميًا. كما يقدم المتحف خصومات للكبار من السائحين والطلاب والمقيمين في قطر.

من المعالم الأخرى التي يجب أن يراها أي زائر لقطر متحف قطر الوطني. يقع هذا المتحف بالقرب من سوق واقف في الدوحة، ويضم مجموعة واسعة تمتد من العصور القديمة إلى العصر الحديث. يمكن للزوار استكشاف القطع الأثرية من مختلف العصور عبر التاريخ، وكذلك التعرف على الثقافة القطرية من خلال المعارض والعروض التفاعلية. مع الأسعار العادية التي تبلغ 50 ريالًا قطريًا للسائحين البالغين، و 25 ريالًا قطريًا للطلاب والدخول المجاني للمقيمين في قطر – إنها طريقة رائعة لاكتشاف المزيد عن هذا البلد الرائع بتراثه الثقافي الغني.

تقييم الزوار :4.8 نجوم (27 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *