مدينة الكويت .. تعرف على 17 من أرخص أسواقها والسفر إليها بأقل التكاليف

السياحة والسفر

تشتهر مدينة الكويت بكثرة الأسواق الرخيصة ومعظم  هذه الأسواق على الطراز القديم على الطراز الشعبي. لاكتشاف أروع الأوساق وشراء المنتجات الكويتية والاستمتاع برحلة سياحية جميلة في دولة عربية راقية جرب  رحلات الخطوط الكويتية، فهي رائعة وتنقلك إلى وجهة حلامك بأسهل الطرق وأفضل الخدمات وبأقل الأسعار، فور ذهابك للكويت والاسترخاء في الفندق أذهب إلى الأسواق التي تتم زيارتها من قبل جميع طبقات المجتمع الكويتي ، وتعتبر معظمها مقاصد سياحية للزوار. بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة في هذه الأسواق ، تلعب جودة المنتجات وتنوعها دورًا حيويًا. ينتمي بعضها إلى علامات تجارية بينما ينتمي البعض الآخر إلى حرف يدوية بسيطة مثل الحياكة أو المنسوجات أو حتى السلع المستعملة. في هذا المقال ، سنزودك بمجموعة من الأسواق الرخيصة التي يجب ألا تفوتها عندما تسنح لك فرصة زيارة الكويت.

سوق المباركية – أقدم سوق في مدينة الكويت

يعتبر أقدم سوق في الكويت ، حيث يبلغ عمره أكثر من 200 عام ، ولكن تم ترميمه بعد تدميره في حرب الخليج. ستجده في حي القبلة القديم الذي يتميز بعمارته الأصلية. أسقف المحلات مغطاة بالخشب وخشب الصندل ، وممرات السوق مغطاة بأوراق النخيل والعوارض الخشبية. إنه أكثر من مجرد سوق ، ولكنه وجهة سياحية لمن يرغب في التعرف على الثقافة الكويتية. معنا ستحجز لرحلتك إلى الكويت من خلال رحلات الخطوط الكويتية، لتنتقل إلى أجمل دول الخليج وتكتشف أروع المزارات بها وتتعرف على العادات والتقاليد العربية الأصيلة.

أسواق الكويت

سميت المباركية على اسم الشيخ مبارك صباح ، الأمير السابع لمدينة الكويت.

الخدمات المتاحة

يعتبر من أرخص الأسواق في مدينة الكويت ، حيث يحتوي على متاجر مختلفة بأسعار رخيصة جدًا مثل محلات البقالة التي تبيع اللحوم والأسماك والحلويات والتمور والعسل. يمكنك أيضًا التسوق لشراء الملابس الرجالية أو النسائية. أو شراء مصوغات ذهبية.

  • توجد محلات للعطور والتوابل. يتميز بتوفر سجاد الحرير الإيراني. يضم السوق متحف الشيخ مبارك ، والدخول مجاني.
  • أما بالنسبة للكافيهات والمطاعم فيمكنك تجربة القهوة العربية والمأكولات العربية الشهية ، أو حتى الحصول على المشروبات المعتادة سواء كانت ساخنة أو باردة. هذا بالإضافة إلى ملعب للأطفال والكثير من الأماكن الخارجية حيث يمكنك الاسترخاء. والسوق متاح للجميع كل يوم من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً.

سوق الجمعة

يقع في منطقة الري في الفروانية جنوب مدينة الكويت. وهو يشبه سوق المباركية حيث أنه سوق شعبي مستوحى من العمارة القديمة. لكنها تحظى بشعبية بين جميع فئات المجتمع للمنتجات التي تقدمها ، ووجود محطة إطفاء وقسم شرطة بجوارها يمنحها ميزة إضافية.

الخدمات المتاحة

يقدم السوق كل شيء تقريبًا من السلع المستعملة والحرف اليدوية إلى الأثاث والملابس ولعب الأطفال. تميزت ببيع العملات القديمة. ويعمل السوق طوال عطلة نهاية الأسبوع فقط ، من الأربعاء إلى السبت طوال اليوم. يقع في منطقة الري ويعتبر من أرخص الأسواق هناك. ويتكون السوق من مجموعة من 1300 كشك مؤجر للبائعين.

سوق الحريم

يعتبر من الأسواق الشعبية ذات العمارة القديمة وأسعارها الرخيصة ، ولكن تم تطويره من قبل البلدية ليحتوي على 66 كشكا بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية. يقدم السوق أدوات المطبخ بأسعار رخيصة ويزوره جميع الطبقات. إلا أنها تتميز بجذب السياح من جميع أنحاء العالم نظراً لتوافر السلع التقليدية مثل الحناء والكحل ، وكذلك الشركات المصنعة والملابس المصنوعة يدوياً لكل من الرجال والنساء. يعمل السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 12:30 مساءً ، ومن الساعة 3 مساءً حتى الساعة 10 مساءً. أيام الجمعة ، يفتح من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

سوق محاميد

يعتبر هذا السوق من الأسواق القديمة جدًا في مدينة الكويت. إنه أحد أفضل الأسواق التي يسعى كل من السكان والسياح لزيارتها. لديه مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مختلفة. يوفر الملابس لكل من النساء والرجال ، أو حتى الملابس المنزلية. كما يخصص السوق طابقًا كاملاً للأطفال به ألعاب ترفيهية بالإضافة إلى حديقة.

لكن ما يميزها حقًا ليس فقط الأسعار الرخيصة ولكن توفر المنتجات التي يحتاجها المتزوجون الجدد ، سواء كانت أدوات مطبخ أو أدوات منزلية. يقدم الهدايا والتحف والساعات وحتى المستلزمات المدرسية. لذلك ، إذا كنت على وشك الزواج أو لديك أطفال في سن المدرسة ، فننصحك بزيارة سوق Nehaid في رحلتك إلى مدينة الكويت. ويفتح السوق يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً

سوق السالمية في مدينة الكويت

يقع في حولي في السالمية ويعتبر من أرخص الأسواق في مدينة الكويت ويتميز بهندسته المعمارية القديمة. إنه فريد بالنسبة للهدايا والعروض حيث تتوفر الخصومات على مدار العام. يوجد به العديد من المتاجر التي تبيع الملابس النسائية أو الرجالية ، بالإضافة إلى المحلات التي تبيع الإكسسوار والمجوهرات ومحلات ألعاب الأطفال. ستجد أيضًا ماركات عالمية متخصصة في الملابس والأحذية والمجوهرات والمزيد.

الأجهزة الإلكترونية

يتميز السوق بين الأسواق الكويتية ببيع الأجهزة الإلكترونية في صالات العرض المخصصة لذلك ، وكذلك المسطحات المائية والخضراء حيث يمكنك الراحة بالقرب منها. يعمل السوق يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً.

دريم مول ماركت

يقع في منطقة الري ، حيث يمكنك الاستمتاع بشراء الملابس النسائية ، والأطفال ، والرجالية بأرخص الأسعار ، حيث يعد من أرخص الأسواق في مدينة الكويت. يعمل من 9 صباحا حتى 1 مساءا ومن 5 مساءا حتى 10 مساءا.

سوق الرجعان

هذا السوق غير مشهور بين أسواق الكويت ، لكنه من أرخص الأسعار لشراء الملابس والهدايا ، ويقع بالقرب من مجمع أوتاد. لديها مجموعة مميزة من المحلات التي تبيع العبايات والملابس النسائية. ويعمل السوق كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا.

سوق سفير

كما أنه أحد الأسواق الكويتية القديمة ويقع في منطقة جليب الشيوخ في مجمعات الفروانية القديمة ، وهي واحدة من أكثر مدن الكويت كثافة سكانية. جاء اسمها على اسم السفير راشد الراشد أول سفير للكويت لدى الأمم المتحدة عام 1963. ويوفر السوق جميع أنواع البضائع ، ولكن ما يميزه أنه أول سوق في مدينة الكويت يتعامل مع البيتكوين ، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو على أرض الواقع. ويعمل السوق يوميًا ما عدا يوم الجمعة من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

سوق الغربلي

يعتبر من أقدم الأسواق في مدينة الكويت ، وقد أخذ اسمه من أصحاب المحلات التجارية من عائلة الغربلي ويتميز بسقف مصنوع من القصدير ، بعد أن تم صنعه من جذوع وأوراق الشجر ، ولكن تم استبدالها في الستينيات. ويعمل السوق كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً.

بورصة مدينة الكويت

تُعرف أيضًا باسم بورصة مدينة الكويت الرسمية ، حيث يتم تداول الأسهم ، وتحتوي على 5 أسواق رئيسية: السوق الرسمي ، والسوق الجزئي ، والسوق الموازي وسوق العقود الآجلة وسوق الخيارات ويعتبر أقدم سوق للمعاملات المالية في منطقة الخليج بأكملها وواحد من أهم البورصات. يعمل السوق كل يوم ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا.

سوق المناخ

يعتبر من أقدم الأسواق التجارية حيث يوجد به مكاتب عقارية واستثمارية. تقع في منطقة القبلة في وسط المدينة. ويعمل السوق كل يوم ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا.

سوق اليهود بمدينة الكويت

يسمى سوق خليل القطان. يعتبر من أقدم الأسواق في مدينة الكويت حيث يتخصص في بيع الملابس الجاهزة. تميزت بحقيقة أن معظم البائعين كانوا يهودًا حتى الثلاثينيات. ويعمل السوق كل يوم ماعدا يوم الجمعة من الساعة 6 مساءا حتى الساعة 10 مساءا

سوق الشرق

هو مجمع تجاري كبير يقع في منطقة الشرق حيث أخذ اسمه. يضم السوق ثلاث دور سينما ، وحوالي 70 متجرًا ، و 20 مطعمًا للوجبات السريعة ، ورصيفًا مائيًا بسعة 365 رصيفًا. ويعمل السوق يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

ميدان الصفاة

إنها ساحة تجارية في مدينة الكويت ولها تاريخ طويل من المقايضة والتبادل التجاري. تم تجديد الميدان وإعادة افتتاحه عام 1988 بمساحة 12000 متر مربع. تحتوي الساحة على نافورة ونصب تذكاري وممرات للمشاة ومتاجر. ويعمل السوق كل يوم ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا.

سوق رامز المركزي

وهي واحدة من أرخص الأسواق في مدينة الكويت. وتضم مجموعة مميزة من السلع كالملابس وخاصة ملابس الأطفال والألعاب والبخور والأدوات المنزلية والعطور والتحف. وكل ذلك بأسعار رخيصة جدا. ويحتوي على أفضل المطاعم العائلية في مدينة الكويت ، حيث يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة مع عائلتك أثناء التسوق. ويعمل السوق كل يوم ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساءا.

سوق السمك

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية فعليك زيارة سوق السمك الشهير الذي يقدم جميع أنواع الأسماك الطازجة. تختلف الأسماك في نوعها وحجمها من الأسماك الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ، والتي قد تكون كاملة أو مقطعة. يتم تنظيف الأسماك وطهيها بالقلي أو الشواء حسب طلبك. ويعمل السوق كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

السوق الإيراني

وهو من أقدم وأشهر وأرخص الأسواق الكويتية. توفر السلع كالأسماك واللحوم والخضروات والفواكه والتوابل والملابس والمنسوجات والعطور والمجوهرات والمرافق العامة بالإضافة إلى المطاعم، كما تُباع  البضائع الإيرانية والهندية والكويتية. يتحدث العديد من التجار اللغة الإنجليزية ، مما يسهل البيع والشراء للسياح. ويمكنك التقاط الصور حيث أن المكان هو مكان تاريخي. ويعمل السوق كل يوم ما عدا يوم الجمعة من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً.

سواء كنت مهتمًا بالملابس المحلية أو العلامات التجارية أو المطاعم الفاخرة أو الأطعمة الشعبية ، ستجد دائمًا ما تريده في أسواق الكويت المتنوعة والرخيصة. إنها فرصة لا غنى عنها لمن يحبون السفر والتسوق في نفس الوقت. تتماشى ساعات عمل هذه الأسواق مع الجميع. حتى لو كنت في رحلة عمل إلى الكويت ، سيكون من السهل زيارة واحد أو اثنين من هذه الأسواق.

تبحث عن تذكرة رخيصة من الكويت؟ 

سواء كنت مسافرًا ذهابًا أو رحلة ذهابًا وإيابًا ، سافر من خلال رحلات الخطوط الكويتية وهذه نصائحي حول كيفية تسجيل أفضل التذاكر وجعل رحلة رحلتك سلسة قدر الإمكان.

  • أدخل وجهتك واضغط على “بحث”. لقد قارنا الرحلات الجوية من جميع شركات الطيران الكبرى ووكلاء السفر عبر الإنترنت للعثور على أرخص تذاكر الطيران من الكويت. ومعنا لا توجد رسوم خفية – ما تراه هو ما تدفعه.
  • بحث الرحلات الجوية في كل مكان. لست متأكدًا من الوجهة حتى الآن؟ يمكنك بسهولة تصفح الأماكن المتاحة للسفر من الكويت من خلال البحث عن الرحلات الجوية إلى “كل مكان”.
  • قم بتقليص التواريخ لتأمين أفضل الأسعار لرحلتك من الكويت. إذا كانت تواريخ سفرك مرنة ، فاستخدم أداة “شهر كامل” من Skyscanner للعثور على أرخص شهر وحتى يوم للسفر من الكويت.
  • قم بإعداد تنبيه السعر. نحن نتحقق من الأسعار مع أكثر من 1000 شركة سفر حتى لا تضطر إلى ذلك. يمكنك بسهولة تتبع سعر تذاكر الطيران الخاصة بك من الكويت عن طريق إنشاء تنبيه. عندما تنخفض الأسعار أو ترتفع ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني أو إشعار دفع للمساعدة في التأكد من حصولك على أفضل صفقة طيران ممكنة.
  • ابحث عن الرحلات الجوية المباشرة. هل أنت مهتم فقط برحلات بدون توقف من الكويت؟ تأكد من تحديد “رحلات جوية مباشرة” عند إجراء البحث. إذا كانت هناك رحلات جوية مباشرة من الكويت متاحة ، فستظهر في النتائج.

احصل على أرخص تذاكر طيران درجة الأعمال من الكويت. تحقق من الفرق في سعر تذكرة الطائرة من الكويت عند السفر في الدرجة الاقتصادية أو الدرجة الاقتصادية الممتازة أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى. لاحظ أنه لا تتوفر جميع درجات السفر لكل وجهة أو شركة طيران.

عليك تضمين المطارات القريبة في بحثك. وسّع نطاق بحثك عن عروض الرحلات الجوية من الكويت من خلال تحديد خيار “إضافة المطارات القريبة”. سيسمح لك ذلك بمعرفة أسعار الرحلات لجميع أقرب المطارات عند نقطة المغادرة والوجهة ويمكن أن يساعدك في توفير المال.

ابحث عن الرحلات الجوية أثناء التنقل.  للحصول على أفضل تجربة حجز طيران أثناء التنقل ، قم بتنزيل تطبيقنا وابحث  عن تذاكر طيران رخيصة من الكويت أثناء التنقل.

احجز رحلة طيران من الكويت وأنت مرتاح البال

ابحث عن رحلات طيران مرنة من الكويت. قد تقدم شركة الطيران الخاصة بك تذاكر طيران مرنة من الكويت ، مما يعني أنك لن تخسر إذا كان يجب تغيير رحلتك أو إلغائها.

أضف حماية تكاليف السفر. تأكد من حصولك على تأمين السفر الصحيح قبل السفر من الكويت. بهذه الطريقة يمكنك تغطية تكاليف أي أحداث غير متوقعة ، مثل التأخير أو فقدان الأمتعة.

قلل بصمتك الكربونية عن طريق اختيار رحلة أكثر مراعاة للبيئة من الكويت. للتحقق مما إذا كانت هناك أي رحلات طيران منخفضة الانبعاثات متاحة على مسارك ، ما عليك سوى تحديد مربع “عرض الرحلات الجوية ذات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المنخفضة فقط” والذي سيكون متاحًا بمجرد الانتقال من هذه الصفحة.

اجمع بين رحلتك من الكويت والفنادق وتأجير السيارات

بمجرد حصولك على تذكرة الطائرة من الكويت ، سنساعدك أيضًا في اكتشاف أفضل الأسعار والأسعار الحصرية للفنادق الموجودة في وجهتك أو القريبة منها. أخيرًا ، قارن بين المئات من شركات تأجير السيارات دفعة واحدة حتى تحصل على أفضل عروض تأجير السيارات لرحلتك.

 

 

تقييم الزوار :3.3 نجوم (4 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *