أجمل الوجهات السياحية في دول العالم 2023

السياحة والسفر

هل أنت مستعد للانطلاق في الطريق واستكشاف بعض أجمل الأماكن على وجه الأرض؟ من الشواطئ البكر إلى الجبال الشامخة والآثار القديمة، هناك عدد لا يحصى من الوجهات الخلابة حول العالم. هنا، قمنا بتجميع بعض المواقع السياحية المفضلة لدينا لتستكشفها!

أيسلندا

أيسلندا

أجمل الوجهات السياحية في آيسلندا تقدم شيئًا للجميع. من الأنهار الجليدية المذهلة والجبال الوعرة إلى الشلالات الرائعة والبحيرات وأكثر من ذلك، هناك الكثير لاستكشافه. تمتلئ Westfjords الأخاذة بالمناظر الطبيعية الخلابة، بينما توفر Thingvellir National Park تجربة من عالم آخر. لأولئك الذين يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها، جرب مشاهدة الحيتان قبالة ساحل ريكيافيك أو الاستمتاع بالمياه العلاجية للبحيرة الزرقاء في غريندافيك. لا ينبغي أن يفوت عشاق الطبيعة زيارة كيركوفيل (جبل الكنيسة) – أحد أكثر الجبال التي تم تصويرها في آيسلندا – وشلال دينجاندي (الذي يعتبر أجمل شلال في أيسلندا). تشمل الأماكن الأخرى التي يجب مشاهدتها شبه جزيرة Snaefellsnes و Svartifoss ؛ كلاهما يوفر مناظر خلابة للقمم المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية والشلالات الرائعة. أخيرًا، لن تكتمل أي رحلة إلى أيسلندا بدون زيارة بحيرة جوكالسارلون جلاسيير – إحدى عجائبها الطبيعية المذهلة!

جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

جنوب إفريقيا بلد جميل بشكل مذهل به ثروة من عوامل الجذب المتنوعة التي يستمتع بها السياح. من جبل تيبل المهيب وكيب بوينت، إلى المساحات الشاسعة من حديقة كروجر الوطنية ووادي نهر بلايد الخلاب، هناك العديد من الوجهات السياحية التي يجب زيارتها في جنوب إفريقيا.

تعد حديقة كروجر الوطنية واحدة من أكثر محميات الحياة البرية شهرة في جنوب إفريقيا، مع وفرة من الحياة البرية بما في ذلك الأسود والنمور والفيلة ووحيد القرن والجاموس. يمكن للزوار الانطلاق في رحلات مثيرة أو جولات مشي أو رحلات سفاري ليلية ومشاهدة هذه المخلوقات الجميلة في بيئتها الطبيعية.

توفر مقاطعة مبومالانجا أيضًا بعض المعالم السياحية الرائعة بما في ذلك God’s Window و Bourke’s Luck Potholes و Blyde River Canyon. يعتبر الوادي أحد أكبر الأخاديد الخضراء في العالم مع منحدراته الشاهقة التي تؤطر مناظر خلابة على ثلاثة أنهار – بلايد وتريور وأوريجستاد. توفر المنطقة أيضًا للزوار الكثير للقيام به من تسلق الصخور إلى التجديف في النهر.

كيب تاون هي وجهة أخرى يجب زيارتها للسياح الذين يزورون جنوب إفريقيا بسبب تاريخها وثقافتها الغنية بالإضافة إلى جمالها الطبيعي المذهل. لن تكتمل الزيارة هنا بدون رحلة إلى جبل تيبل للحصول على مناظر بانورامية للمدينة أو رحلة بحرية عند غروب الشمس حول جزيرة روبن – موطن زنزانة سجن نيلسون مانديلا خلال سنوات سجنه.

لمن يقضون شهر العسل يبحثون عن الرومانسية مع فرق، رحلة إلى هيرمانوس أمر لا بد منه. تفتخر المنطقة بشواطئها الخلابة وتشتهر بأنها أفضل مكان في العالم لمشاهدة الحيتان. يمكن للزوار القيام برحلات لرؤية هؤلاء العمالقة اللطفاء أو ببساطة الاستمتاع بالاسترخاء على الشاطئ. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة ثقافية، فإن الرحلة إلى ديربان أمر لا بد منه. تقدم المدينة متاحف ومعارض فنية ممتازة، 

فضلاً عن مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ركوب الأمواج وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة. سيستمتع هواة التاريخ أيضًا بزيارة إلى Wollombi Settlers Cottage، وهو واحد من أقدم الكوخ في أستراليا. أثناء تواجدك في المنطقة، يمكنك أيضًا زيارة طريق Great North Road المدرج في السجل الوطني للتراث.

إذا كنت حريصًا على صيد الأسماك، فإن بحيرة ماكواري تشتهر بوفرة من الأسماك المسطحة، الدنيس، والأبيض، فضلاً عن حجمها. تغطي البحيرة مساحة تزيد عن 4 أضعاف مساحة ميناء سيدني

سويسرا

سويسرا

أجمل الوجهات السياحية في سويسرا وفيرة. من المناظر الخلابة لجبال الألب في ماترهورن إلى قرى يونغفراو الخلابة، سويسرا لديها شيء للجميع. لوسيرن هي مدينة سويسرية مثالية مع الجبال الشامخة وأسوار المدينة القديمة، بينما تُعرف لوغانو باسم “مونتي كارلو سويسرا” وتتميز بأسلوب حياة مريح. تشمل الأماكن الأخرى التي يجب أن تراها إنترلاكن، التي تتميز بمناظر خلابة لخمس قمم جبال الألب المختلفة، و Jungfraujoch – المعروفة باسم “قمة أوروبا” – التي توفر إطلالات بانورامية على الجبال والأنهار الجليدية المحيطة المغطاة بالثلوج. مع وجود الكثير من الجمال المعروض، فلا عجب أن تُطلق على سويسرا غالبًا واحدة من أجمل الأماكن في العالم!

الهند

الهند

الهند بلد شاسع بقائمة طويلة من الوجهات السياحية الخلابة. من جبال الهيمالايا المهيبة إلى الشواطئ الجميلة، من المعالم التاريخية إلى ناطحات السحاب الحديثة، تمتلك الهند شيئًا للجميع. إليك بعض من أجمل الوجهات السياحية في الهند التي لا يجب أن تفوتها:

1. تاج محل، أجرا – يعد هذا النصب التذكاري أحد أشهر المعالم في الهند وتمييزها. يعتبر تاج محل أحد عجائب الدنيا السبع وهو بالتأكيد يستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل في حياتك.

2. Kullu-Manali، هيماشال براديش – تنعم هذه المدينة الجبلية الخلابة بوفرة من الجمال الطبيعي، بما في ذلك الجبال المغطاة بالثلوج والوديان الخضراء المورقة والشلالات المتتالية. إنها جنة لعشاق المغامرة الذين يبحثون عن أنشطة مثيرة مثل التجديف والرحلات.

3. جوا – بشواطئها الرملية الذهبية وغروبها المذهل، تعد جوا واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في الهند. اقضِ أيامك في الاسترخاء على أرجوحة شبكية أو شارك في بعض الرياضات المائية المثيرة مثل التزلج الهوائي أو ركوب الأمواج شراعيًا!

4. أودايبور – تقع أودايبور في ولاية راجاستان، وتُعرف باسم “مدينة البحيرات” نظرًا للعديد من البحيرات الاصطناعية التي تحيط بها من جميع الجوانب! خذ جولة بالقارب على بحيرة بيكولا

كندا

كندا

كندا هي موطن لبعض من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها جمالاً في العالم. من سلاسل الجبال المهيبة والمدن الساحلية الخلابة، إلى المدن النابضة بالحياة والريف الريفي، تمتلك كندا شيئًا للجميع. تشمل أفضل الوجهات السياحية في كندا منتزه بانف الوطني وبحيرة لويز، ومتنزه جروس مورن الوطني، وجبال روكي الكندية، وجزيرة فانكوفر، ومضيق جونستون، وشلالات نياجرا، ومنتزه جاسبر الوطني، ومونتريال، ومدينة كيبيك، وتورنتو، وتشرشل، ووايت هورس. توفر هذه الأماكن جمالًا طبيعيًا مذهلاً إلى جانب تجارب ثقافية فريدة ستبقى معك مدى الحياة.

سواء كنت تبحث عن مغامرة أو عطلة رومانسية – تقدم كندا شيئًا للجميع. بغض النظر عن المكان الذي تقرر الذهاب إليه – تأكد من استكشاف كل ما تقدمه هذه الدولة الرائعة!

كوستا ريكا

كوستا ريكا

تشتهر كوستاريكا بجمالها الطبيعي المذهل، مما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها للمسافرين. من الغابات المطيرة المورقة إلى الشواطئ الرملية البيضاء، هناك الكثير من الأماكن الرائعة لاستكشافها. أجمل الوجهات السياحية في كوستاريكا تشمل منتزه مانويل أنطونيو الوطني، الميناء القديم، شاطئ تاماريندو، منتزه بركان أرينال الوطني ولا فورتونا، منتزه تورتوجويرو الوطني وسان خوسيه سيتي ومحيطها.

منتزه مانويل أنطونيو الوطني هو منتزه ساحلي مذهل يقع في منطقة وسط المحيط الهادئ بكوستاريكا. تتميز بشواطئ نقية تحيط بها الغابات المطيرة المورقة والحياة البرية المذهلة مثل القرود والكسلان. يقدم Old Port تجربة فريدة من نوعها مع شوارعها المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها المتاجر والمطاعم الملونة بالإضافة إلى المناظر الخلابة لأفق المدينة. يشتهر شاطئ تاماريندو بغروب الشمس الخلاب وظروف ركوب الأمواج الرائعة على مدار العام.

لأولئك الذين يبحثون عن مغامرات أكثر نشاطًا، يوفر منتزه Arenal Volcano National Park & ​​La Fortuna بعضًا من أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في البلاد بالإضافة إلى الينابيع الساخنة المثالية للاسترخاء بعد يوم طويل من استكشاف عجائب الطبيعة. حديقة تورتوجويرو الوطنية هي محطة أساسية أخرى في أي عطلة في كوستاريكا – اكتشف السلاحف في المياه العذبة التي تعشش على الشاطئ أو قم بجولة بالقارب عبر جنة الغابة الشاسعة المليئة بالحياة البرية مثل الكيمن والببغاوات! أخيرًا، لن تكتمل أي رحلة إلى كوستاريكا دون زيارة مدينة سان خوسيه والمناطق المحيطة بها – استكشف الأسواق النابضة بالحياة المليئة بالهدايا التذكارية الملونة

بيرو

بيرو

تعد بيرو موطنًا لبعض أجمل الوجهات السياحية في أمريكا الجنوبية. من أطلال ماتشو بيتشو الشهيرة إلى وادي كولكا المذهل، هناك الكثير من الأماكن لاستكشافها والاستمتاع بها. تعتبر المنطقة التاريخية في ليما من الأماكن التي يجب مشاهدتها بسبب هندستها المعمارية الاستعمارية وشوارعها المرصوفة بالحصى، بينما تقدم كوسكو مزيجًا فريدًا من ثقافة الإنكا ووسائل الراحة الحديثة. بحيرة 69 هي مكان ساحر لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، مع مناظر خلابة من شواطئها، ويفتخر Chachapoyas بحصن قديم يقف شاهداً على تاريخ بيرو الغني. بغض النظر عن اهتماماتك، تتمتع بيرو بشيء خاص يسعد أي مسافر.

اليابان

اليابان

اليابان بلد جميل به العديد من الوجهات السياحية المذهلة. من جبل فوجي المهيب إلى المدن الصاخبة في طوكيو وكيوتو، هناك الكثير من المعالم السياحية لاستكشافها. هنا قمنا بتجميع قائمة ببعض أكثر الأماكن المذهلة للزيارة في اليابان.

1. جبل فوجي – رمز اليابان الأيقوني، جبل فوجي هو مشهد مذهل ومثالي لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة والمصورين على حد سواء.

2. شيبويا – واحدة من أكثر المناطق حيوية في طوكيو، شيبويا مكان رائع للقيام ببعض التسوق ومشاهدة الناس.

3. Nikko – أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يوفر Nikko المعابد والأضرحة والحدائق المذهلة.
4. سابورو – تقدم هذه المدينة في هوكايدو الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق مثل التزلج والينابيع الساخنة بالإضافة إلى أطباق المأكولات البحرية اللذيذة!

5. قلعة أوساكا – ظلت هذه القلعة الكبرى الواقعة في أوساكا قائمة منذ القرن السادس عشر ولا تزال قائمة حتى اليوم كأحد أشهر معالمها.

6 متحف هيروشيما التذكاري للسلام / مدينة هيروشيما – يخلد هذا المتحف ذكرى أولئك الذين فقدوا حياتهم في القصف الذري خلال الحرب العالمية الثانية ويعمل بمثابة تذكير بالسلام لجميع الزوار لتجربته.

7 طوكيو ديزني سي / طوكيو ديزني لاند – إذا كنت تبحث عن شيء ممتع تفعله مع الأطفال أو تريد فقط السماح لطفلك بالخروج، فإن هذين المتنزهين يوفران العديد من الألعاب المثيرة وأماكن الجذب!

8 تيمبوزان قرية المرفأ – هنا يمكنك الاستمتاع بأكواريوم وعجلة فيريس عملاقة وسوق خارجي في مكان واحد! اليابان – تعد Universal Studios مكانًا رائعًا للاستمتاع ببعض الألعاب ومشاهدة بعض العروض والتسوق لشراء الهدايا التذكارية!

إذا كنت تبحث عن شيء ما لتفعله في أوساكا، فراجع قائمتنا لأفضل 10

اسكتلندا

اسكتلندا

أجمل الوجهات السياحية في اسكتلندا تقدم شيئًا للجميع. من قلعة دونوتار المذهلة في أبردينشاير إلى متحف اسكتلندا الوطني المهيب في إدنبرة، يمكن للزوار استكشاف المواقع التاريخية في البلاد والجمال الطبيعي الأخاذ. تأكد من زيارة قلعة إدنبرة ورويال مايل أثناء تواجدك في المدينة – كلاهما يجب رؤيته!

أبعد من ذلك، شاطئ Luskentyre في أوتر هيبريدس، وبيتلوشري – الواقعة في قلب اسكتلندا – ودومفريز كلها مناطق الجذب الرئيسية. لأولئك الذين يبحثون عن تجربة لا تُنسى، قم برحلة إلى بحيرة لوخ نيس أو اذهب للتخييم البري في جزيرة آران. لا تفوت زيارة St. Andrews و Dunfermline أيضًا!

إذا كنت ترغب في القيام باستكشافات أبعد من ذلك، يمكنك السفر عبر العديد من الأماكن المذهلة مثل Fort William أو Knoydart أو Isle of Skye أو حتى Mainland Orkney. إذا كنت تشعر بمغامرة إضافية، فلماذا لا تأخذ رحلة بحرية فاخرة مع Belmond Royal Scotsman؟ مهما كانت المغامرة التي تختار الشروع فيها، فمن المؤكد أنها ستكون مغامرة لا تُنسى!

نيوزيلاندا

نيوزيلاندا

نيوزيلندا دولة ذات جمال أخاذ، مع مجموعة من الوجهات السياحية المذهلة لاستكشافها. من خليج الجزر في الشمال، إلى Aoraki / Mount Cook المهيب في الجنوب، هناك الكثير من الأماكن التي يمكن للزوار تجربتها والاستمتاع بها. سواء كنت تبحث عن مناظر جبلية خلابة أو شواطئ منعزلة، فإن نيوزيلندا لديها ما يناسب الجميع.

في الجزيرة الشمالية، اكتشف خليج الجزر – أحد أشهر أماكن العطلات في نيوزيلندا – بمياهه الصافية وخلجانه الجميلة. قم بزيارة روتوروا واستمتع ببعض ثقافة الماوري أو تجول في شوارع نابير على طراز آرت ديكو في خليج هوكس. في الجزيرة الجنوبية، استكشف Milford Sound و Fiordland National Park – وهما موقعان رائعان موطنان للحياة البرية النادرة ومناظر جبال الألب – أو انطلق في رحلة خلابة على الطرق المتعرجة لشبه جزيرة كورومانديل.

لتجربة لا تُنسى، توجه إلى كرايستشيرش – المعروفة باسم “ذا جاردن سيتي” – والتي تحيط بها منحدرات التلال الخضراء المورقة والمناظر الخلابة عبر ميناء ليتيلتون. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في نيوزيلندا، سوف تتأكد من العثور على مجموعة من المواقع المذهلة التي ستجعلك مفتونًا بجمالها الطبيعي.

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية

أمريكا هي أرض الجمال المذهل، مع مجموعة لا تصدق من الوجهات السياحية لاستكشافها. من الجبال المغطاة بالثلوج في جبال روكي إلى شواطئ كاليفورنيا المشمسة، هناك الكثير من الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها في الولايات المتحدة. إليكم بعض أجمل الوجهات السياحية في أمريكا:

1. منتزه يلوستون الوطني، وايومنغ: يعد هذا الجذب الطبيعي المذهل أحد أكثر الأماكن زيارة في الولايات المتحدة. موطن لمجموعة واسعة من الحياة البرية والعجائب الجيولوجية، إنه يجب أن يزوره أي معجب بالطبيعة.

2. جراند كانيون، أريزونا: تم نحت هذا التكوين الرائع على ضفاف نهر كولورادو على مدى ملايين السنين، وهو أحد أعظم إبداعات الطبيعة ويوفر بعض المناظر الخلابة عند مشاهدته من أعلى أو أسفل حافته.

3. جزيرة كاواي، هاواي: هذه الجنة الخصبة هي موطن لبعض مناطق الجذب الطبيعية المذهلة مثل ساحل نا بالي ووايميا كانيون التي توفر مناظر خلابة وفرصًا لأنشطة الاستكشاف والمغامرة مثل التجديف بالكاياك أو رحلات الغطس.

4. ماغنوليا سبرينغز، ألاباما: يوفر هذا الموقع الهادئ للزوار مياه الينابيع الصافية المثالية للسباحة والاسترخاء في الهواء الطلق محاطًا بزهور ماغنوليا الجميلة خلال أواخر الربيع وأوائل أشهر الصيف مما يجعلها ملاذًا مثاليًا من الحياة اليومية.

5 Bonneville Salt Flats، يوتا: يقع بالقرب من Wendover Nevada، يتكون هذا المنظر الطبيعي الفريد من مسطح ملح أبيض بالكامل

استراليا

استراليا

أستراليا هي موطن لبعض من أجمل الوجهات السياحية وفريدة من نوعها في العالم. من المعالم البارزة مثل دار الأوبرا في سيدني وأولورو، إلى العجائب الطبيعية مثل جزيرة فريزر والحاجز المرجاني العظيم وشاطئ كابل، هناك شيء ما للجميع لاستكشافه في أستراليا.

لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ على الشاطئ، يوفر بالم بيتش شواطئ رملية بيضاء خلابة ومناظر ساحلية جميلة. في هذه الأثناء، ستأخذك The Pinnacles في Nambung National Park أنفاسك بتكوينات الحجر الجيري غير العادية.

بغض النظر عن نوع الوجهة التي تبحث عنها، فإن لدى أستراليا ما تقدمه لكل مسافر. من المدن الكبرى والشواطئ الرملية إلى المناظر الطبيعية الوعرة والآثار القديمة – يعد استكشاف أستراليا تجربة لا مثيل لها!

تايلاند

تايلاند

تايلاند هي مقصد سياحي شهير وهي موطن لبعض من أجمل مناطق الجذب في العالم. من شاطئ Railay إلى Phuket، يمكن للزوار تجربة الشواطئ الخلابة ذات الرمال البيضاء والمياه النقية الصافية المثالية للغطس والغوص. تشتهر بانكوك بالحياة الليلية النابضة بالحياة والأسواق الصاخبة، بينما تتمتع شيانغ ماي بمزيج فريد من الثقافة والطبيعة. شلالات إيراوان هي وجهة أخرى يجب زيارتها مع أحواض السباحة الفيروزية والشلالات المتتالية. للحصول على تجربة فريدة من نوعها، يمكن للزوار التوجه إلى عالم تحت الماء في باتايا – أول حوض مائي حديث في تايلاند حيث يمكنهم استكشاف مجموعة من الحياة البحرية. مع وجود العديد من الوجهات المذهلة للاختيار من بينها، فإن تايلاند لديها ما يناسب الجميع.

المكسيك

المكسيك

تعد المكسيك واحدة من أجمل البلدان وأكثرها تنوعًا في العالم. مع شواطئها الخلابة وأطلال المايا القديمة والمدن النابضة بالحياة والغابات المورقة، هناك الكثير من الوجهات المذهلة لاستكشافها في المكسيك. من وجهة كانكون الشهيرة في شبه جزيرة يوكاتان إلى العمارة الاستعمارية لبويبلا وشوارع مكسيكو سيتي الصاخبة، إليك بعض من أجمل الوجهات السياحية في المكسيك.

كانكون جنة استوائية تقع على الساحل الكاريبي للمكسيك. تقدم هذه المدينة النابضة بالحياة شيئًا للجميع بما في ذلك الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه النقية الصافية والمنتجعات الفاخرة والحياة الليلية وغير ذلك الكثير. يستحق شاطئ كارمن الزيارة أيضًا لأنه يتميز بالرمال البيضاء البودرة المحاطة بأشجار جوز الهند والمياه الفيروزية المثالية للسباحة أو الغطس.

تقدم شبه جزيرة يوكاتان بعضًا من أفضل أطلال حضارة المايا القديمة المحفوظة في المكسيك في تشيتشن إيتزا بالإضافة إلى ثقوب السباحة المذهلة في الغابة مثل سينوتي إيك كيل والشواطئ الرائعة مثل شاطئ تولوم. لتجربة فريدة من نوعها، يمكنك القيام برحلة بالقارب حول Isla Mujeres للحصول على مناظر لا تُنسى للشعاب المرجانية الملونة تحت السطح.

مكسيكو سيتي هي مدينة صاخبة تنبض بالحياة مع فنون الشوارع والثقافة والتاريخ مع مناطق جذب مثل تشابولتيبيك بارك (أكبر حديقة مدينة في أمريكا اللاتينية) أو تيوتيهواكان التي كانت ذات يوم مركزًا ثقافيًا مهمًا خلال عصور ما قبل الإسبان. Guanajuato هو أيضا أمر لا بد منه

ايطاليا

ايطاليا

إيطاليا جنة للمسافرين بمناظرها الطبيعية الخلابة وثقافتها النابضة بالحياة وتاريخها الغني. من تلال توسكانا المنحدرة إلى عظمة روما، هناك العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها في هذا البلد الجميل. وهنا بعض من أجمل الوجهات السياحية في إيطاليا:

1. روما – المدينة الخالدة التي كانت موجودة منذ 753 قبل الميلاد. إنه مليء بالآثار القديمة والآثار الشهيرة مثل الكولوسيوم وكنيسة القديس بطرس ومعارض عصر النهضة الفنية.

2. سان جيميجنانو – مدينة محاطة بأسوار على قمة تل في توسكانا تشتهر بإطلالاتها الخلابة على كروم العنب وأشجار السرو.

3. البندقية – واحدة من أكثر مدن إيطاليا رومانسية حيث تتعرج القنوات في شوارعها التي تصطف على جانبيها المباني والكنائس الساحرة من عصر النهضة.

4. ميلانو – مدينة عصرية تضم بعضًا من أفضل شوارع التسوق والمطاعم الراقية في أوروبا بالإضافة إلى العديد من المعارض الفنية ودور الأوبرا والكاتدرائيات من عصور مختلفة بما في ذلك العمارة القوطية من العصور الوسطى.

5. كابري – جزيرة قبالة ساحل نابولي تشتهر بمنتجعاتها الفاخرة الواقعة على المنحدرات المطلة على المياه الزرقاء الصافية ومناظر الساحل الدراماتيكية التي سحرت الزوار عبر التاريخ مثل الإمبراطور أوغسطس الذي بنى فيلته هنا في 29 قبل الميلاد!

6 تورينو – تقع هذه المدينة عند سفح جبال الألب وهي موطن للساحات الخلابة


تقييم الزوار :4.8 نجوم (21 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *