ما هي منصة تويتر؟ وكيف تنشئ حساب مجاني وتكتب تغريداتك؟

تكنولوجيا

هل تبحث عن طريقة جديدة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والعالم؟ هل تبحث عن منصة سهلة لمشاركة أفكارك وآرائك وخبراتك؟ كل ما تريدة وأكثر ستجدة علي منصة تويتر Twitter! ستمنحك مشاركة المدونة هذه جميع المعلومات التي تحتاجها للبدء في منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة هذه.

ما هو تويتر؟

ما هو تويتر؟

Twitter عبارة عن شبكة اجتماعية عبر الإنترنت وخدمة تدوين مصغر تتيح للمستخدمين نشر رسائل قصيرة على جدولهم الزمني تسمى “التغريدات”. يمكن أن تتضمن هذه الرسائل نصوصًا وصورًا ومقاطع فيديو وروابط والمزيد. يمكن للمستخدمين أيضًا متابعة المستخدمين الآخرين لمشاهدة تغريداتهم في الوقت الفعلي. يعد Twitter وسيلة رائعة للبقاء على اطلاع دائم بالأخبار والمواضيع الأخرى ذات الأهمية. كما أنه يوفر منصة للأشخاص للمشاركة في محادثات مع الآخرين حول العالم.

إنشاء حساب

إنشاء حساب تويتر

يعد إنشاء حساب على Twitter أمرًا سهلاً ولا يستغرق سوى بضع دقائق! ابدأ بزيارة twitter.com/signup. في صفحة التسجيل، انقر فوق الزر “تسجيل” للبدء. سيُطلب منك إدخال اسمك ورقم هاتفك ومعلومات أخرى. بعد إكمال جميع الحقول المطلوبة، سيكون لديك حساب Twitter جديد! بمجرد الانتهاء من إعداد حسابك، يمكنك البدء في التغريد ومتابعة الأشخاص على الفور. استمتع مع Twitter!

استكشاف الشاشة الرئيسية

استكشاف الصفحة الرئيسية لمنصة تويتر

عندما تفتح صفحة Twitter الرئيسية، ستجد الكثير من الميزات لاستكشافها. من شريط التنقل العلوي، يمكنك الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك، والرسائل والإشعارات. يمكنك أيضًا استخدام شريط البحث للعثور بسرعة على المحتوى ذي الصلة باهتماماتك. القسم الرئيسي من الصفحة مليء بالتغريدات من الحسابات التي تتابعها بالإضافة إلى الموضوعات والاتجاهات الشائعة. يمكنك إعادة التغريد أو الإعجاب أو الرد على أي تغريدة تظهر على شاشتك الرئيسية. علاوة على ذلك، يمكنك بسهولة إنشاء تغريدات جديدة أو تحميل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من الشاشة الرئيسية. أخيرًا، يوفر Twitter أيضًا توصيات للحسابات التي قد ترغب في متابعتها بناءً على اهتماماتك ونشاطك. مع توفر كل هذه الميزات في لمحة، من السهل استكشاف عالم Twitter!

كتابة التغريدات واستخدام الوسوم

كتابة التغريدات علي تويتر واستخدام الوسوم

تعد كتابة التغريدات واستخدام علامات التصنيف جزءًا مهمًا من الترويج للمحتوى الخاص بك على Twitter. من خلال إضافة علامات التصنيف ذات الصلة إلى تغريداتك، يمكنك التأكد من أن المحتوى الخاص بك يراه جمهورًا أوسع. Hashtags هي كلمات أو عبارات مسبوقة بالرمز “#” ويمكن استخدامها لتجميع التغريدات حول موضوع معين. عند صياغة تغريدتك، تأكد من تضمين علامات التصنيف ذات الصلة ذات الصلة بموضوع التغريدة من أجل زيادة وصولها إلى أقصى حد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك إضافة عدد قليل من علامات التصنيف الشائعة في الحصول على مزيد من المشاركة في مشاركاتك. أخيرًا، حاول أن تجعل عدد علامات التجزئة في كل تغريدة محدودًا (لا يزيد عن ثلاثة) حتى لا تبدو غير مرغوب فيها أو مزدحمة.

إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى تغريدتك

إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى تغريدتك

تعد إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى تغريدتك طريقة سهلة لإبراز المحتوى الخاص بك. لإضافة عناصر مرئية، ما عليك سوى النقر على أيقونات “الوسائط” أو “GIF” عند كتابة تغريدة. يمكنك إضافة ما يصل إلى أربع صور و / أو مقاطع فيديو و / أو ملفات GIF لجعل مشاركتك أكثر جاذبية. تأكد من تضمين نص وصفي مع كل عنصر مرئي حتى يتمكن متابعيك من فهم ما تحاول توصيله بسهولة. بهذه الخطوة البسيطة، يمكنك تحويل تغريداتك من عادية إلى غير عادية!

إيجاد الناس ليتبعوا

الحصول علي متابعين فلورز لحسابك

يمكن أن يكون العثور على أشخاص لمتابعتهم على Twitter طريقة سهلة وممتعة للتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك نفس الاهتمامات. هنا بعض النصائح لتساعدك على البدء:

1. ابحث عن أصدقاء بالاسم أو اسم المستخدم: للعثور على شخص معين، اكتب اسمه أو اسم المستخدم في مربع البحث أعلى صفحة Twitter الخاصة بك. إذا كان لديهم ملف شخصي عام، فستتمكن من متابعتهم من هناك.

2. متابعة الحسابات ذات الصلة: يمكنك العثور على حسابات أخرى قد تهمك من خلال البحث عن الموضوعات وعلامات التصنيف والكلمات الرئيسية المتعلقة باهتماماتك. على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بأخبار التكنولوجيا، فابحث عن “#technology” أو “أخبار التكنولوجيا” وابدأ في متابعة الحسابات الأخرى ذات الخبرة التقنية.

3. ابحث في المستخدمين المقترحين: سيقترح Twitter مستخدمين لك بناءً على من تتابعهم بالفعل بالإضافة إلى موقعك واهتماماتك. انقر فوق “اكتشف المزيد من الأشخاص مثل …” أسفل كل مستخدم مقترح لرؤية المزيد من الحسابات المشابهة التي قد تهمك.

4. اكتشف ما يتحدث عنه الآخرون: تحقق من أحدث الاتجاهات على Twitter من خلال النظر في قائمة الموضوعات الشائعة أو علامات التصنيف في منطقتك – يمكن أن تعطيك هذه فكرة عن الأشخاص

إعادة التغريد ومشاركة المحتوى

إعادة التغريد ومشاركة المحتوى

تعد إعادة التغريد طريقة فعالة لمشاركة المحتوى بسرعة مع متابعيك. تساعد إعادة مشاركة المنشورات من حسابات أخرى في زيادة وصولك وظهورك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للشركات التي تتطلع إلى الترويج لمبيعاتها أو عروضها الخاصة أو منتجاتها الجديدة. عند إعادة التغريد، تأكد من منح الفضل للمنشئ الأصلي للمحتوى والالتزام بجميع قوانين حقوق النشر. انتبه أيضًا إلى علامات التصنيف المستخدمة في المنشور لأنها يمكن أن تساعدك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بما لديك لتقدمه.

المراسلة المباشرة على Twitter

المراسلة المباشرة على Twitter

Twitter Direct Messaging طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص على Twitter. يتيح لك إرسال رسائل مباشرة أو رسائل مباشرة إلى أشخاص آخرين على Twitter بسرعة وسهولة. يمكنك أيضًا تلقي رسائل مباشرة من الآخرين الذين يتابعونك. الرسائل الخاصّة هي محادثات خاصة تحدث بين مستخدمين. إنها غير مرئية لأي شخص آخر على المنصة.

لبدء استخدام المراسلة المباشرة، ما عليك سوى زيارة الملف الشخصي للشخص الذي تريد مراسلته والنقر فوق الزر “رسالة” في الجزء العلوي الأيمن من صفحة ملفه الشخصي. من هناك، يمكنك كتابة رسالتك والضغط على إرسال! يمكنك أيضًا بدء محادثة عن طريق إرسال رسالة مباشرة من صفحة ملفك الشخصي عن طريق كتابة اسم مستخدم لشخص ما أو النقر على اسمه من قائمة “المتابعون” أو قائمة “متابعة”.

تعد المراسلة المباشرة طريقة ممتازة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، فضلاً عن بناء علاقات مع العملاء المحتملين أو الشركاء التجاريين. يمكن استخدامه لأي شيء من المحادثات غير الرسمية إلى عروض المبيعات واستفسارات خدمة العملاء – كل ذلك دون الحاجة إلى مغادرة Twitter!

إنشاء قوائم لتنظيم سهل

إنشاء قوائم علي تويتر لتنظيم حسابك

يعد إنشاء قوائم على Twitter طريقة رائعة لتنظيم الحسابات والتغريدات التي تتابعها. يمكن أن يساعد أيضًا في العثور على المحتوى الذي يهمك عن طريق تصنيف الحسابات أو الموضوعات أو الأحداث. من خلال بضع خطوات بسيطة، يمكنك بسهولة إنشاء قوائم مخصصة مصممة وفقًا لاحتياجاتك.

للبدء، قم بتسجيل الدخول إلى Twitter وانقر على أيقونة ملفك الشخصي. من القائمة المنسدلة، اختر القوائم. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى إنشاء قائمة في الشريط الجانبي الأيسر. أدخل اسمًا ووصفًا اختياريًا لقائمتك. يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد جعل قائمتك عامة أو خاصة بحيث لا يتمكن سوى الأشخاص الذين لديهم إذن من عرضها. أخيرًا، انقر فوق حفظ لإنشاء قائمتك.

بمجرد إنشاء قائمتك، يمكنك إضافة حسابات أو تغريدات إليها حسب الحاجة. لإضافة حساب أو تغريدة، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي أو التغريدة المعنية والنقر على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من صفحتهم / تغريدتهم على التوالي، ثم تحديد “إضافة أو إزالة من القوائم” من القائمة المنسدلة التي يبدو. حدد الآن أيًا من قوائمك التي ترغب في إضافتها أيضًا وفويلا! حسابك / تغريدتك هو الآن جزء من تلك القائمة!

إنشاء قوائم مخصصة

فهم الأنواع المختلفة من الإخطارات التي يمكن أن تتلقاها

فهم الأنواع المختلفة من الإخطارات التي يمكن أن تتلقاها

الإخطارات هي رسائل تنبهك عندما يحدث شيء مهم. في معظم الأحيان، تأتي الإشعارات من التطبيقات والمواقع الإلكترونية لإعلامك بالأحداث أو التحديثات أو الأنشطة الأخرى. هناك العديد من أنواع الإشعارات المختلفة المتاحة، ولكل منها غرضه الخاص. يمكن أن تساعدك معرفة نوع الإشعار المتوقع في البقاء مطلعًا على المعلومات المهمة والبقاء منظمًا.

الإشارات: الإشارات هي إشعارات تنبهك عندما يذكر شخص ما اسمك أو اسم المستخدم في منشور أو تعليق. قد يكون هذا ردًا على إحدى مشاركاتك أو تعليقاتك، أو صيحة من مستخدم آخر.

الردود: الردود عبارة عن إشعارات تتيح لك معرفة متى رد شخص ما على إحدى منشوراتك أو تعليقاتك. هذا مفيد إذا كنت تريد البقاء على اطلاع دائم بالمحادثات التي تحدث حول ملفك الشخصي.

إعادات التغريد: إعادات التغريد هي إخطارات تخبرك عندما يشارك شخص ما إحدى منشوراتك مع متابعيه. هذا أمر رائع لزيادة الوصول والمشاركة في المحتوى الخاص بك!

الإعجابات: هي إخطارات تتيح لك معرفة ما إذا كان شخص ما قد أبدى إعجابه بإحدى منشوراتك أو تعليقاتك. يتيح لك هذا معرفة مدى شيوع محتوى معين بين المستخدمين ويسمح بمزيد من فرص المشاركة أيضًا!

استكشاف الاتجاهات والبحث عن المحتوى

استكشاف الاتجاهات والبحث عن المحتوى

أصبح استكشاف الاتجاهات والبحث عن المحتوى أسهل من أي وقت مضى. بمساعدة التكنولوجيا مثل الأجهزة المحمولة والتطبيقات ومواقع الويب، يمكن للمستخدمين العثور بسرعة وسهولة على المعلومات التي يحتاجون إليها. تتيح تطبيقات مثل خرائط Google للمستخدمين العثور على أسرع الطرق إلى وجهتهم ببضع نقرات أو نقرات. تتيح مواقع الويب مثل Yelp و TripAdvisor للمستخدمين اكتشاف أماكن جديدة وقراءة التعليقات من العملاء الآخرين والحصول على الاتجاهات وحتى الحجز. توفر محركات البحث مثل Bing تنبؤات الكتابة المسبقة لعمليات البحث الجغرافية القائمة على النص والتي تعرض بسرعة الأنشطة التجارية والعناوين ونقاط الاهتمام الشهيرة في منطقة ما. وإذا كنت تبحث عن مشاريع Erasmus + أو مراكز VA الطبية القريبة منك، فهناك منصات مصممة خصيصًا لتلبية هذه الاحتياجات أيضًا. مع توفر العديد من الموارد في متناول أيدينا، لم يكن استكشاف الاتجاهات والبحث عن المحتوى أسهل من أي وقت مضى!

تخصيص ملف التعريف الخاص بك

يعد تخصيص ملفك الشخصي على Twitter طريقة رائعة للتعبير عن نفسك وإبراز حسابك. لتخصيص ملفك الشخصي، سجّل الدخول إلى twitter.com أو افتح تطبيق Twitter (iOS أو Android). من هنا، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي وانقر أو اضغط على زر “تعديل الملف الشخصي”. سيسمح لك ذلك بتغيير جوانب ملفك الشخصي مثل اسمك واسم المستخدم وصورة الملف الشخصي وصورة العنوان والسيرة الذاتية وروابط موقع الويب والموقع. يمكنك أيضًا إضافة معلومات إضافية مثل تاريخ الميلاد والجنس إذا اخترت القيام بذلك. بمجرد إجراء جميع التغييرات المطلوبة، انقر فوق الزر “حفظ التغييرات” في أسفل الصفحة. الآن سيرى كل من يزور صفحتك جميع التغييرات التي أجريتها!

دمج الشبكات الاجتماعية الأخرى مع تويتر

دمج الشبكات الاجتماعية الأخرى مع تويتر

Twitter عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة بشكل لا يصدق يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الأخبار والمشاركة في المحادثات. ومع ذلك، فإن Twitter ليس الشبكة الاجتماعية الوحيدة الموجودة هناك. توجد أيضًا العديد من المنصات الأخرى، مثل Facebook و Instagram و LinkedIn. على الرغم من أن هذه الشبكات توفر مجموعة مختلفة من الميزات عن Twitter، إلا أنه لا يزال من الممكن دمجها معها من أجل زيادة الوصول والمشاركة.

يمكن أن يكون دمج الشبكات الاجتماعية الأخرى مع Twitter مفيدًا للشركات التي ترغب في خلق المزيد من الرؤية وبناء علاقات مع الجماهير المستهدفة. من خلال مشاركة المحتوى عبر جميع الشبكات مرة واحدة أو عن طريق إعداد النشر المشترك بينها، يمكن للشركات زيادة وصولها بسهولة دون الحاجة إلى النشر يدويًا على كل نظام أساسي على حدة.

يمكن للشركات أيضًا الاستفادة من أدوات مثل Hootsuite أو Buffer التي تسمح لها بجدولة المنشورات عبر منصات متعددة في وقت واحد. هذه الأدوات مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب في تشغيل حملات ترويجية يجب نشرها باستمرار عبر شبكات متعددة في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك،

فهي تجعل من السهل تتبع التفاعل وتحليل النتائج من الحملات متعددة المنصات في مكان واحد.

يعد دمج الشبكات الاجتماعية الأخرى أيضًا أ زائد عظيم.
السلبيات: لا تقدم نظرة عامة واضحة على النتائج وتوفر القليل من تحليل البيانات.
من الصعب مقارنة الحملات بأدوات أخرى.

إدارة حسابات تويتر متعددة مرة واحدة

يمكن أن تكون إدارة حسابات متعددة على Twitter طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع جماهير مختلفة وزيادة وصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي. بمساعدة قائمة Twitter الجانبية، يمكنك الوصول بسهولة إلى حسابات متعددة وإدارتها في وقت واحد. للقيام بذلك، ما عليك سوى النقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، ثم اختيار رمز “المزيد” أو “علامة الجمع”. من هناك، يمكنك إضافة حساب إضافي أو التبديل بين الحسابات الموجودة. سيسمح لك ذلك بنشر التحديثات والتفاعل مع المتابعين ومراقبة المحادثات لكل حساب بسرعة وسهولة.

مراقبة استخدام البيانات وأمنها

مراقبة استخدام البيانات وأمنها

يعد استخدام البيانات وأمانها من أهم العوامل عندما يتعلق الأمر باستخدام الإنترنت. من الضروري مراقبة استخدامك للبيانات، بالإضافة إلى إجراءات الأمان التي لديك، من أجل الحفاظ على أمان معلوماتك. تساعدك مراقبة استخدام البيانات على فهم مقدار البيانات التي تستخدمها وأين تذهب، مما يسمح لك باتخاذ قرارات مستنيرة بشأن التطبيقات أو مواقع الويب التي تدخل إليها عبر الإنترنت. تضمن المراقبة الأمنية أن بياناتك آمنة ضد الهجمات الضارة والتهديدات الأخرى. من خلال اتخاذ تدابير استباقية مثل تثبيت برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية وتقنيات التشفير، يمكنك حماية نفسك من التهديدات المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تحديث هذه الأنظمة بانتظام حتى تظل مواكبة لأحدث التطورات في تكنولوجيا الأمن السيبراني. من خلال مراقبة استخدام البيانات وتدابير الأمان الخاصة بك على أساس منتظم، يمكنك التأكد من أن معلوماتك محمية من الأذى.

تقييم الزوار :4.9 نجوم (43 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *