تعرف علي أهم النصائح قبل شراء كاميرات المراقبه و ما هي أنواعها المختلفه؟

معلومات عامة

هل تتطلع إلى زيادة الأمن في منزلك أو عملك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الكاميرات الأمنية ضرورية. سواء كنت تبحث عن نظام أساسي أو نظام متقدم عالي التقنية، فلدينا كل ما تحتاج لمعرفته حول اختيار وتثبيت كاميرات الأمان المناسبة لاحتياجاتك. تحقق من منشور المدونة هذا لمعرفة المزيد!

ما هي كاميرات المراقبة؟

ما هي كاميرات المراقبة؟

كاميرات المراقبة هي أجهزة تستخدم لمراقبة وحماية منطقة معينة، مثل المنزل أو العمل. يمكن تثبيتها في الداخل والخارج على حد سواء، وعادة ما تعمل جنبًا إلى جنب مع أنظمة الأمان. عادة ما تأتي كاميرات الأمن في المنزل على شكل دائرة تلفزيونية مغلقة (CCTV)، والتي تسمح بالمراقبة عن بعد من مسافة بعيدة. بالإضافة إلى ذلك، توجد كاميرات بميزة التكبير / التصغير (PTZ) التي تتيح للمشغل التحكم في الكاميرا عن بُعد.

غالبًا ما تستخدم كاميرات المراقبة من قبل جهات إنفاذ القانون كوسيلة لردع الجريمة وتقديم الأدلة في القضايا الجنائية. يمكن استخدامها أيضًا لمراقبة السلامة العامة، مثل مراقبة حركة المرور أو التحقق من السلوك المشبوه. توفر كاميرات المراقبة أداة لا تقدر بثمن لحماية الممتلكات والأشخاص والأصول.

فوائد تركيب كاميرات المراقبة

فوائد تركيب كاميرات المراقبة

أصبحت كاميرات المراقبة إجراءً أمنيًا شائعًا بشكل متزايد لكل من العقارات السكنية والتجارية. يمكن أن يساعد تثبيت كاميرات المراقبة في الحماية من السرقة والتخريب والأنشطة الإجرامية الأخرى. كما أنها توفر رادعًا بصريًا يمكن أن يردع المتسللين المحتملين عن محاولة الاقتحام. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام لقطات الفيديو من كاميرات المراقبة كدليل في المحكمة في حالة حدوث أي جريمة. فوائد تركيب كاميرات المراقبة عديدة وتشمل زيادة السلامة، وتحسين التحكم في الوصول، وخصم التأمين، وردع الجريمة. من خلال الإعداد الصحيح والاستخدام المناسب لمقاطع الفيديو، يمكن أن تكون كاميرات المراقبة طريقة رائعة لتأمين الممتلكات الخاصة بك والحفاظ على سلامة الجميع.

كيفية تحديد عدد الكاميرات المطلوبة

كيفية تحديد عدد الكاميرات المطلوبة

تعد معرفة عدد الكاميرات الأمنية التي تحتاجها لمنزلك أو عملك أمرًا أساسيًا لضمان أمنك وسلامتك. يعتمد عدد الكاميرات التي ستحتاجها على حجم وشكل الممتلكات الخاصة بك، بالإضافة إلى أهدافك المحددة. بشكل عام، من المفترض أن تكون كاميراتان إلى أربع كاميرات خارجية وكاميرا واحدة أو اثنتين كافيتين لنظام المراقبة المنزلية. بالنسبة للشركات، يختلف العدد الصحيح للكاميرات حسب نوع المبنى وحجمه، ولكنه يتطلب عادةً ما بين 6-12 وحدة.

عند تحديد عدد الكاميرات التي تحتاجها، من المهم مراعاة جميع نقاط الوصول المحتملة مثل الأبواب والنوافذ، والتي ستتطلب تغطية من الكاميرا لمراقبة النشاط الذي يحدث هناك. ضع في الاعتبار أي مناطق قد تكون عرضة للمتطفلين أو التخريب مثل الممرات أو الأزقة. يجب عليك أيضًا مراعاة أي نقاط عمياء أو مناطق قد تكون الرؤية فيها محدودة بسبب الأشجار أو الهياكل – سيتطلب ذلك كاميرات إضافية من أجل الحصول على تغطية كاملة.

عند اتخاذ قرار شراء لأنظمة كاميرات الأمان، يجدر الأخذ في الاعتبار أن معظم أنظمة مراقبة الفيديو تأتي مع ميزات إضافية مثل مستشعرات الحركة وقدرات الرؤية الليلية والإشعارات الآلية اعتمادًا على الحزمة المختارة. يمكن أن يساعدك هذا في تحقيق أقصى قدر من الحماية لجهاز

أنظمة كاميرات المراقبة السلكية أم اللاسلكية

أنظمة كاميرات المراقبة السلكية أم اللاسلكية

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على منزلك وعائلتك آمنين، فلديك العديد من الخيارات لأنظمة كاميرات المراقبة. يمكن أن توفر الكاميرات الأمنية السلكية أو اللاسلكية طريقة آمنة لمراقبة منزلك، ولكن لكل منها مزاياها وعيوبها.

يتم توصيل كاميرات الأمان السلكية مباشرة بمصدر طاقة وجهاز تسجيل (مثل DVR أو NVR). عادةً ما يكون هذا النوع من النظام أكثر موثوقية من النظام اللاسلكي لأنه أقل عرضة للتداخل من مصادر خارجية، مثل إشارات Wi-Fi أو Bluetooth. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تكون الأنظمة السلكية أكثر أمانًا نظرًا لأنه يصعب على المتسللين تعطيلها أو العبث بها. على الجانب السلبي، يمكن أن يكون تركيب الكاميرات السلكية أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً اعتمادًا على حجم الممتلكات الخاصة بك – ستحتاج إلى تمرير الأسلاك عبر الجدران والسقوف من أجل وضع كل كاميرا بشكل صحيح.

تعتمد كاميرات الأمان اللاسلكية على البطاريات أو الألواح الشمسية للحصول على الطاقة، مما يعني أنها لا تتطلب أي أسلاك للتركيب. هذا يجعلها مثالية للمستأجرين الذين لا يرغبون في إجراء أي تغييرات دائمة على مساحة معيشتهم. كما أنها توفر قدرًا أكبر من المرونة من حيث التنسيب ؛ يمكنك تحريكها بسهولة إذا لزم الأمر دون الحاجة إلى القلق بشأن حفر ثقوب في الجدران أو الأسقف. ومع ذلك، لاسلكي

ميزات مهمة للبحث عنها في نظام المراقبة

ميزات مهمة للبحث عنها في نظام المراقبة

اليوم، أصبحت أنظمة الأمن المنزلي أكثر تعقيدًا وموثوقية من أي وقت مضى. مع الميزات الصحيحة، يمكنك الحفاظ على منزلك وأحبائك آمنين ومأمونين. فيما يلي بعض الميزات المهمة التي يجب البحث عنها في نظام المراقبة:

1. الوصول عن بعد: تسمح لك أنظمة الأمان الحديثة بمشاهدة الكاميرات الخاصة بك من أي مكان متصل بالإنترنت. سواء كنت في العمل أو في إجازة، يمكنك بسهولة البقاء على اتصال مع ما يحدث في المنزل.

2. كشف الحركة: يعد اكتشاف الحركة ميزة مهمة لأي نظام أمان منزلي حيث ينبهك عند اكتشاف حركة في منطقة معينة. يمكن استخدام هذا لتحديد الدخلاء المحتملين أو لمراقبة الحيوانات الأليفة والأطفال عندما تكون بعيدًا عن المنزل.

3. الرؤية الليلية: تقدم بعض كاميرات المراقبة إمكانيات للرؤية الليلية بحيث يمكنها التقاط لقطات حتى في الظلام أو في ظروف الإضاءة المنخفضة. يعد هذا ضروريًا إذا كنت تريد مراقبة ممتلكاتك أثناء ساعات الليل بينما تظل غير مكتشفة من قبل الدخلاء المحتملين.

4. صوت ثنائي الاتجاه: يسمح الصوت ثنائي الاتجاه للمستخدمين بالتواصل عن بُعد عبر نظام الكاميرا الخاص بهم، مما يمكنهم من التحدث مباشرة من خلال الكاميرا الخاصة بهم بدلاً من إدخال شخص ما فعليًا إلى المبنى إذا لزم الأمر. هذه

المواصفات الأساسية عند اختيار معدات المراقبة

المواصفات الأساسية عند اختيار معدات المراقبة

يعد اختيار نظام كاميرا الأمان المناسب لمنزلك أو عملك قرارًا مهمًا. من الضروري التأكد من أن لديك المعدات والميزات المناسبة لتلبية احتياجاتك. فيما يلي بعض المواصفات الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار نظام المراقبة:

1. الرؤية: من أهم العوامل في اختيار الكاميرا الأمنية مدى رؤيتها. تأكد من أن الكاميرات التي تختارها يمكنها تسجيل صور واضحة في ظروف الإضاءة المختلفة، بما في ذلك الإضاءة المنخفضة والرؤية الليلية وضوء الشمس المباشر.

2. مستشعرات الحركة: الميزة الرئيسية الأخرى لنظام كاميرا الأمان الجيد هي القدرة على كشف الحركة. تسمح هذه الميزة للكاميرات باكتشاف أي حركة داخل مجال رؤيتها وإرسال تنبيهات أو تشغيل التسجيل حسب الحاجة.

3. الاتصال: عادةً ما تستخدم أنظمة كاميرات الأمان اتصالات سلكية أو لاسلكية لنقل البيانات أو الطاقة. تأكد من أن النظام الذي اخترته لديه اتصالات موثوقة مع جودة إشارة ومدى جيد حتى تتمكن من المراقبة من أي مكان في منزلك أو مقر عملك دون انقطاع أو فقدان البيانات.

4. الدقة: تشير الدقة إلى مقدار التفاصيل التي تم التقاطها بواسطة مستشعر الصورة بالكاميرا – تلتقط الدقة الأعلى مزيدًا من التفاصيل التي يمكن أن تكون مفيدة لأغراض تحديد الهوية أثناء التحقيقات لاحقًا إذا لزم الأمر.

ايهما افضل مسجل الفيديو الرقمي (DVR) أو مسجل الفيديو الشبكي (NVR)

ايهما افضل مسجل الفيديو الرقمي (DVR) أو مسجل الفيديو الشبكي (NVR)

عندما يتعلق الأمر بالمراقبة بالفيديو، هناك نوعان رئيسيان من الأنظمة المتاحة: مسجلات الفيديو الرقمية (DVRs) ومسجلات الفيديو الشبكية (NVRs). تتلقى مسجلات الفيديو الرقمية مدخلات الفيديو الخام من الكاميرات الأمنية التناظرية وتعالج البيانات عند المسجل، بينما تتلقى مسجلات الفيديو الرقمية تدفقات كاميرا IP عبر اتصال شبكة وتقوم بتشفير ومعالجة بيانات الفيديو في الكاميرا.

الفرق الرئيسي بين DVR و NVR هو كيفية تسجيل الفيديو. يعد نظام DVR أقل تكلفة من نظام NVR ولكنه يتمتع بمرونة محدودة لأنه يجب أن يستخدم الكابلات لتوصيل كل كاميرا بالمسجل. يعد نظام NVR أكثر مرونة لأنه يمكن توصيله عبر الشبكة، مما يسهل توسيع نطاقه أو خفضه حسب الحاجة.

عند تحديد نوع نظام التسجيل الذي تختاره، ضع في اعتبارك ميزانيتك وكذلك احتياجاتك من أجل قابلية التوسع والمرونة والتخزين. إذا كنت بحاجة إلى نظام ميسور التكلفة ولا يحتاج إلى تغييرات أو تحديثات متكررة، فقد يكون DVR خيارًا جيدًا لك. ومع ذلك، إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المرونة أو تريد أن تكون قادرًا على توسيع نطاق المراقبة في المستقبل دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، فقد يكون NVR أكثر ملاءمة لاحتياجاتك.

كيفية إعداد نظام كاميرا الأمان بشكل صحيح

كيفية إعداد نظام كاميرا الأمان بشكل صحيح

يعد إنشاء نظام كاميرا أمنية خطوة مهمة في حماية منزلك أو مكتبك. من أجل ضمان أفضل تغطية وحماية، من المهم إعداد النظام بشكل صحيح. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك على البدء:

1. تحديد عدد ونوع الكاميرات المطلوبة – قبل أن تبدأ، حدد عدد الكاميرات التي ستحتاج إليها ونوعها (على سبيل المثال، داخلية أو خارجية). ضع في اعتبارك المكان الذي يجب أن يكونوا موجودين فيه للحصول على أكبر قدر من التغطية.

2. البحث عن الوضع الأمثل – ضع الكاميرات في المواقع التي توفر أقصى قدر من الرؤية بينما تكون أيضًا بعيدًا عن متناول المتسللين أو اللصوص المحتملين أو تعوقهم. تأكد من إبعادهم عن أشعة الشمس المباشرة وأي مصادر ضوء أخرى قد تسبب توهجًا على العدسة.

3. حدد ميزات مهمة – عند اختيار الكاميرات، ابحث عن ميزات مثل الرؤية الليلية واكتشاف الحركة وإمكانيات الصوت ثنائية الاتجاه وخيارات التخزين السحابي إن أمكن. ستساعد هذه الميزات في ضمان الأمان والأداء الأمثل من نظام الكاميرا الخاص بك.

4. توصيل الأسلاك والكابلات – في حالة استخدام كاميرات سلكية، قم بتوصيلها بنظام المراقبة باستخدام كبلات BNC أو الكابلات المحورية للحصول على أفضل النتائج. تأكد من أن جميع الاتصالات

نصائح لمراقبة وصيانة نظام المراقبة الخاص بكm

نصائح لمراقبة وصيانة نظام المراقبة الخاص بك

يجب أن يكون أمن منزلك أو عملك على رأس أولوياتك. يمكن أن يساعدك نظام المراقبة في مراقبة ممتلكاتك وردع الجريمة. من خلال الصيانة والمراقبة المناسبة، يمكنك التأكد من أنها تظل فعالة. فيما يلي بعض النصائح لمراقبة نظام المراقبة الخاص بك وصيانته:

1. نظف عدسات الكاميرا بانتظام: تعد عدسة الكاميرا مكونًا رئيسيًا في أي نظام مراقبة وتحتاج إلى أن تظل نظيفة لضمان الأداء الأمثل. يمكن أن يؤدي الغبار أو الأوساخ أو التكثيف أو أي تراكم آخر إلى تقليل الرؤية والتسبب في سحابة العدسة. من المهم تنظيف عدسات الكاميرا بانتظام بقطعة قماش ناعمة ومحلول تنظيف غير كاشط.

2. افحص مبيت الكاميرا: افحص مبيت الكاميرا بحثًا عن أي علامات تلف بالمياه أو تآكل قد يؤدي إلى خلل في الكاميرات أو العدسات. تأكد من أن جميع العبوات مثبتة بشكل صحيح حتى لا تسمح بدخول الرطوبة من المطر أو تساقط الثلوج. إذا لزم الأمر، استبدل أي مكونات تالفة بأخرى جديدة من موقع الشركة المصنعة أو الوكيل المعتمد.

3. تقليم شجيرات المناظر الطبيعية والأشجار: قد تحجب الأشجار والشجيرات المتضخمة مجال رؤيتك من خلال حجب زوايا معينة من الكاميرات الخاصة بك

إيجابيات وسلبيات استخدام كاميرات CCTV في المنزل أو العمل

إيجابيات وسلبيات استخدام كاميرات CCTV في المنزل أو العمل

يمكن استخدام كل من الكاميرات الأمنية وكاميرات المراقبة لمراقبة الموقع، ولكن هناك اختلافات واضحة بين الاثنين. تستخدم الكاميرات الأمنية بشكل أساسي لردع الجريمة، بينما تستخدم كاميرات المراقبة بشكل أساسي لمراقبة النشاط. تشمل مزايا استخدام كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في المنزل أو العمل تحسين السلامة العامة، وتحديد النشاط الإجرامي، والترويج للسلوك الجيد. تشمل العيوب الغزوات المحتملة للخصوصية والضعف أمام تهديدات القراصنة.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لتركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة في أنها يمكن أن تساعد في تحسين السلامة العامة في منطقتك من خلال ردع المجرمين عن ارتكاب أي أنشطة غير قانونية. نظرًا لأن المجرمين يعرفون أن أفعالهم قد يتم تسجيلها على الكاميرا، فمن المحتمل أن يكونوا أقل عرضة لارتكاب هذه الجرائم لأنهم لن يرغبون في المخاطرة بالقبض عليهم. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد CCTV أيضًا في تحديد أي نشاط إجرامي يحدث في منطقتك وتقديم أدلة لاستخدامها ضدهم في محكمة قانونية.

فائدة أخرى لتركيب كاميرات المراقبة هي أنه يمكن أن يعزز السلوك الجيد بين أولئك الذين يعملون في المنزل أو العمل حيث يتم تثبيته. من المرجح أن يكون الأشخاص أكثر وعياً بأفعالهم وكيفية تفاعلهم مع الآخرين عندما يعلمون أن الكاميرا تراقبهم، مما يدفعهم إلى التصرف بمسؤولية ومهنية أكبر مما لو

أنواع كاميرات المراقبة

أنواع كاميرات المراقبة

تعد كاميرات المراقبة إجراءً أمنيًا مهمًا لأي عمل أو سكن. يمكن أن تساعد في ردع الجريمة، وتقديم أدلة على الجريمة، وحتى حماية الناس في المناطق الخطرة. ولكن مع وجود العديد من أنواع كاميرات المراقبة المتوفرة في السوق اليوم، قد يكون من الصعب تحديد النوع المناسب لاحتياجاتك. فيما يلي تفصيل لأكثر أنواع كاميرات المراقبة شيوعًا وما يمكنها فعله:

كاميرات القبة: تم تصميم كاميرات Dome بحيث تكون غير مزعجة وتنسجم مع محيطها. يتم استخدامها عادةً في الداخل حيث يساعد شكل القبة على البقاء مخفيًا عن الأنظار. غالبًا ما يتم تثبيت كاميرات القبة على الأسقف أو الجدران وتأتي مع عدسات قابلة للتعديل تسمح للمستخدمين بضبط زاوية الرؤية للحصول على تغطية أفضل.

كاميرات الرصاصة: تتميز الكاميرات ذات الرصاصة بشكل أسطواني وتتميز بعدسة طويلة المدى تسمح للمستخدمين بالتقاط لقطات من أماكن بعيدة عن الكاميرات المقببة. يتم استخدامها عادة في الهواء الطلق لأنها مصممة لتحمل الظروف الجوية الخارجية مثل المطر أو الثلج.

كاميرات C-Mount: تحتوي كاميرات C-mount على عدسات قابلة للتبديل تسمح للمستخدمين بتخصيص زوايا المشاهدة وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة. هذا النوع من الكاميرات هو الأنسب للمواقع التي تتطلب تفاصيل عالية مثل هذه

أفضل أنواع كاميرات المراقبة

أفضل أنواع كاميرات المراقبة

تعد كاميرات المراقبة جزءًا مهمًا من أي نظام أمني. يمكنهم المساعدة في حماية منزلك وعائلتك من المتسللين، مع توفير راحة البال أيضًا بأن ممتلكاتك تخضع للمراقبة في جميع الأوقات. مع وجود العديد من أنواع كاميرات المراقبة المختلفة للاختيار من بينها، قد يكون من الصعب معرفة النوع المناسب لك. للمساعدة في تسهيل اتخاذ القرار، إليك نظرة على أفضل أنواع كاميرات المراقبة المتوفرة في السوق اليوم.

Reolink هو أفضل اختيار لدينا لكاميرات المراقبة اللاسلكية. إنه يوفر جودة فيديو ممتازة وواجهة سهلة الاستخدام مع إمكانات موثوقة للرؤية الليلية. كما أنها ميسورة التكلفة وسهلة الإعداد، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يريدون نظام أمان أساسيًا دون الكثير من الضجة أو النفقات.

يعد SimpliCam خيارًا رائعًا آخر لكاميرات الأمان الداخلية – وهو مثالي للحفاظ على علامات التبويب في منزلك عندما تكون بعيدًا. إنه يوفر فيديو عالي الدقة بدقة 1080 بكسل، واكتشاف الحركة، وميزات صوتية ثنائية الاتجاه ورؤية ليلية في حزمة جذابة لن تكسر البنك.

إذا كنت تبحث عن تعدد الاستخدامات، فإن تشكيلة Ring من الكاميرات الأمنية الخارجية قد غطيتك بميزات مثل الأضواء الكاشفة التي تنشط بالحركة وصفارات الإنذار التي يمكن أن تساعد في ردع المتسللين المحتملين

كاميرات مراقبة لاسلكية

كاميرات مراقبة لاسلكية

تعد كاميرات الأمان اللاسلكية طريقة رائعة للحفاظ على منزلك أو عملك آمنًا ومحميًا. أنها تسمح لك بمراقبة الممتلكات الخاصة بك من أي مكان وفي أي وقت من خلال اتصال بالإنترنت. تحتوي هذه الكاميرات أيضًا على مجموعة متنوعة من الميزات مثل اكتشاف الحركة والرؤية الليلية والصوت ثنائي الاتجاه التي تتيح لك البقاء على اتصال حتى عندما تكون بعيدًا. مع نظام كاميرا الأمان اللاسلكي المناسب، يمكنك التأكد من أن الممتلكات الخاصة بك آمنة بغض النظر عن مكان وجودك.

اسعار كاميرات المراقبة صوت وصورة

اسعار كاميرات المراقبة صوت وصورة

تعد كاميرات المراقبة جزءًا أساسيًا من أي نظام أمان للمنزل أو العمل. إنها توفر طبقة إضافية من الحماية، مما يسمح لك بمراقبة الممتلكات الخاصة بك من أي مكان تقريبًا. مع وجود مجموعة متنوعة من الأساليب والميزات المتاحة، قد يكون من الصعب تحديد أفضل نوع من كاميرات المراقبة لاحتياجاتك وميزانيتك. يمكن أن تتراوح أسعار الكاميرات الأمنية من 20 دولارًا إلى آلاف الدولارات حسب النوع والجودة التي تحتاجها.

عند التسوق لشراء كاميرا مراقبة، ضع في اعتبارك عوامل مثل الدقة ومجال الرؤية وقدرات الرؤية الليلية وخيارات التسجيل الصوتي وتوافر التخزين السحابي. الدقة هي أحد أهم العوامل في اختيار كاميرا المراقبة. ستسمح الدقة الأعلى بصور أكثر وضوحًا ومزيد من التفاصيل عند مراجعة التسجيلات لاحقًا. مجال الرؤية مهم أيضًا ؛ ستجعل الزوايا الأوسع من السهل التقاط الصور على مساحات أكبر بينما قد تكون الزوايا الضيقة أكثر ملاءمة لمراقبة مناطق معينة مثل المداخل أو النوافذ. تعد إمكانات الرؤية الليلية مفيدة أيضًا إذا كنت تخطط للمراقبة في الخارج بعد حلول الظلام بينما قد تسمح لك خيارات التسجيل الصوتي بالاستماع إلى المحادثات داخل منزلك أو عملك إذا رغبت في ذلك. أخيرًا، يتيح لك توفر التخزين السحابي الوصول إلى التسجيلات الخاصة بك عن بُعد عبر تطبيق أو موقع ويب يمكن أن يكون مفيدًا في حالة وقوع حادث أثناء التواجد بعيدًا

كاميرات مراقبة مخفية

كاميرات مراقبة مخفية

تعد كاميرات المراقبة المخفية من الحلول الأمنية الشائعة بشكل متزايد للمنازل والشركات على حد سواء. إنها تسمح للمستخدمين بمراقبة ممتلكاتهم دون أن يتم رؤيتهم، مما يوفر طبقة إضافية من الحماية. تأتي هذه الكاميرات بأحجام وأشكال وأنماط متنوعة، مما يسمح لها بالاندماج في بيئتها دون لفت الانتباه. يمكن استخدام الكاميرات المخفية في الداخل أو في الهواء الطلق وتوفر ميزات مثل اكتشاف الحركة والرؤية الليلية وتسجيل الصوت والمزيد. مع تثبيت الكاميرا المناسبة، يمكنك مراقبة الممتلكات الخاصة بك من أي مكان في العالم.

تقييم الزوار :4.8 نجوم (32 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *