منصة قوى منصة موحدة متكاملة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

معلومات عامة

هل تبحث عن طريقة سهلة لإدارة مواردك البشرية واحتياجات التنمية الاجتماعية؟ لا تنظر أبعد من منصة قوى! هذه المنصة المتكاملة الموحدة، التي طورتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى إدارة احتياجاتك من الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. من إعداد موظفين جدد إلى الاحتفاظ بسجلات الموظفين، تقوم Qiwa بتغطيتك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول ما تقدمه هذه المنصة!

مقدمة لمنصة قوى

مقدمة لمنصة قوى

قوى هي منصة إلكترونية طورتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (MHRSD) لتقديم خدمات وحلول لتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور. توفر المنصة وصولاً سهلاً إلى المعلومات المتعلقة بعقود العمل وقوانين العمل والمواضيع الأخرى ذات الصلة لكل من السعوديين والوافدين. كما يوفر بوابة شاملة للمستخدمين لإدارة المهام المتعلقة بالعمل. تمت الموافقة على Qiwa كمنصة رسمية لتوثيق عقود العمل في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر موقعًا شاملاً يحتوي على جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بقوانين العمل. أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج Qiwa في حدث تجاري خاص، حيث قدمه المتحدثون كحل مبتكر من شأنه تبسيط عمليات توثيق العقود. مع Qiwa، يمكن للأفراد الوصول بسهولة إلى المعلومات المتعلقة بحقوقهم ومسؤولياتهم كصاحب عمل أو موظفين أثناء إدارة التزامات عملهم بشكل أكثر كفاءة.

فوائد منصة قوى

فوائد منصة قوى

منصة قوى هي منصة قوية بشكل لا يصدق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ولها فوائد متعددة. وهي توفر نقطة مرجعية واحدة للمعلومات والخدمات المهمة في قطاع العمل، فضلاً عن الوصول إلى أكثر من 24 فرد خدمة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم حلول التحول الرقمي لتعزيز الشفافية، ورفع جودة خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية، ودعم الخدمات الإلكترونية من وزارة الداخلية في مواجهة أزمة كورونا. يوفر النظام الأساسي أيضًا الوصول إلى منصات اجتماعية مجانية مثل Google Classroom لمزيد من الدعم للتطوير والتعلم عبر الإنترنت. تعتبر منصة قوى من الأصول العظيمة للشركات في المملكة العربية السعودية التي تبحث عن حلول فعالة ذات مستويات متعددة من الفوائد.

كيفية التسجيل في منصة قوى

كيفية التسجيل في منصة قوى

قوى هي منصة متكاملة وموحدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية توفر الوصول إلى جميع الخدمات المتعلقة بقوانين الموارد البشرية والعمل. تتيح هذه المنصة لأصحاب العمل والموظفين التسجيل بسهولة في الخدمات التي تقدمها الوزارة. للتسجيل في قوى، يجب على الأفراد أولاً إنشاء حساب من خلال تقديم معلومات شخصية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول وكلمة المرور. بمجرد إنشاء الحساب، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حسابهم والبدء في التسجيل للحصول على خدمات مختلفة مثل نقل الوظائف أو التقدم للحصول على تأشيرات. عملية التسجيل بسيطة وسريعة. سيُطلب من المستخدمين تقديم معلومات إضافية أثناء العملية اعتمادًا على نوع الخدمة التي يتقدمون للحصول عليها. بعد إرسال جميع المعلومات الضرورية، سيتلقى المستخدمون تأكيدًا لتسجيلهم على بريدهم الإلكتروني المسجل. مع Qiwa، يمكن للشركات الآن إدارة حسابات الموظفين بشكل أكثر كفاءة مع السماح للأفراد بالوصول إلى الخدمات المختلفة المتعلقة بالموارد البشرية بسهولة.

الميزات والخدمات التي تقدمها المنصة

الميزات والخدمات التي تقدمها المنصة

منصة قوى هي منصة متكاملة وموحدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقدم مجموعة واسعة من الخدمات والحلول لتعزيز الخدمات الإلكترونية المقدمة للأفراد. تسهل المنصة الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتوظيف والعمل والتنمية الاجتماعية وخدمات القطاع العام. كما يدعم التحول الرقمي من خلال توفير منصة آمنة وشفافة للأفراد للوصول إلى خدمات الوزارة. تقدم منصة قوى 24 خدمة و 35 خدمة مختلفة مثل البحث عن وظيفة، مطابقة الوظائف، طلب التأمين ضد البطالة، شهادة المهارات، الاستشارة المهنية وفرص التدريب. كما يوفر أدوات لأصحاب العمل لإدارة بيانات موظفيهم في مكان واحد. لضمان جودة تقديم الخدمة، تقدم منصة Qiwa نظامًا آليًا بقدرات تحليلية متقدمة يمكنها تزويد المستخدمين بتوصيات مخصصة بناءً على احتياجاتهم.

فهم الوحدات المختلفة للمنصة

فهم الوحدات المختلفة للمنصة

قوى هي منصة إلكترونية تم تطويرها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. توفر المنصة محطة واحدة لإدارة العمليات العمالية، وتوفر بوابة شاملة للمعلومات حول قوانين العمل السعودية. يقدم مبادرات التحول الرقمي مثل المصادقة الإلكترونية للعقود والوثائق وخدمات التوظيف عبر الإنترنت وفرص العمل وخدمات تسوية المنازعات. كما تمكّن قوى المؤسسات من تحميل مستنداتها إلكترونيًا واستلام التوقيعات الإلكترونية من الموظفين أو أصحاب المصلحة الآخرين. توفر المنصة أيضًا إمكانية الوصول إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت، مما يمكّن أصحاب العمل من تعزيز معرفتهم بأنظمة العمل. بشكل عام، تعد قوى بمثابة أداة فعالة لإدارة العمليات العمالية في المملكة العربية السعودية من خلال حلولها وخدماتها الرقمية المتكاملة.

نظرة عامة على بيانات سوق العمل والأفكار التي توفرها المنصة

نظرة عامة على بيانات سوق العمل والأفكار التي توفرها المنصة

قوى هي منصة إلكترونية أنشأتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتوفير نقطة وصول موحدة لبيانات ورؤى سوق العمل. تساعد هذه المنصة على حماية العمال من خلال طلب توثيق العقود عبر الإنترنت، مع توفير بوابة شاملة للمعلومات حول قوانين العمل السعودية. كما أنه يمكّن قطاع العمل من الوصول إلى جميع خدماته بنقطة وصول واحدة، فضلاً عن تطوير المدن الاقتصادية والمراكز الصناعية ومرافق الرعاية الصحية التي يمكن أن توفر فرصًا للاستثمار والأعمال. أخيرًا، توفر قوى مصدرًا موحدًا للمعلومات للباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية. باستخدام هذه المنصة، يمكن لأصحاب العمل العثور على مرشحين مؤهلين بسرعة وسهولة.

استكشاف الأدوات المختلفة للأعمال على قوى

استكشاف الأدوات المختلفة للأعمال على قوى

الأعمال القوية هي مجموعة من الأدوات التي تزود الشركات بالقدرة على تعظيم إمكاناتها وتحقيق النجاح. تتضمن المجموعة إمكانات تحليلات وأتمتة واتصالات قوية تمكن الشركات من اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات وتبسيط عملياتها والوصول إلى أسواق جديدة. باستخدام Powerful Business، يمكن للشركات اكتساب نظرة ثاقبة حول سلوك العملاء واتجاهاتهم، وأتمتة المهام المتكررة مثل الجدولة واستفسارات خدمة العملاء، والتواصل مع العملاء عبر قنوات مختلفة. من خلال الاستفادة من الأدوات التي تقدمها Powerful Business، يمكن للشركات تحسين أدائها وزيادة أرباحها.

الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التوظيف والاستبقاء على قوى

يمكن أن تؤدي الاستفادة من الذكاء الاصطناعي (AI) في تعيين الموظفين والاحتفاظ بهم إلى تغيير قواعد اللعبة بالنسبة للمؤسسات. بمساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكن للشركات اكتساب رؤى حول احتياجات وتفضيلات القوى العاملة لديها، وتمكينها من إنشاء استراتيجيات توظيف واستبقاء مخصصة تكون أكثر فعالية من الأساليب التقليدية. يمكن للذكاء الاصطناعي أيضًا أن يوفر اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات تؤدي إلى تحسين معدلات الاحتفاظ بالموظفين.

يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لأتمتة بعض العمليات التي ينطوي عليها التوظيف والاحتفاظ بها مثل تحديد مصادر المواهب وتقييم المتقدمين وإعدادهم. يساعد هذا في تقليل العمل اليدوي مع زيادة دقة وكفاءة القرارات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل كميات كبيرة من البيانات للكشف عن اتجاهات سلوك الموظفين التي ربما لم يلاحظها أحد من قبل فرق الموارد البشرية. يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات للتنبؤ بالاختناقات أو المشكلات المحتملة من حيث مشاركة الموظفين أو الإنتاجية، مما يساعد الشركات على اتخاذ خطوات لمنعها قبل حدوثها.

علاوة على ذلك، يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتقديم تجارب تعليمية سلسة للموظفين مع محتوى مخصص مصمم لتلبية الاحتياجات الخاصة لكل فرد. من خلال تحليل بيانات الأداء السابقة أو فجوات المهارات، تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي قادرة على اقتراح مسارات التعلم أو الأنشطة التي ستفيد نمو الفرد وتطوره ضمن دوره. يساعد ذلك على ضمان استمرار مشاركة الموظفين في عملهم مع توسيع مجموعة مهاراتهم أيضًا مما قد يؤدي إلى تحسين الرضا الوظيفي ومعدلات أعلى للاحتفاظ بهم.

بشكل عام، تعد الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التوظيف والاحتفاظ بالقوى أداة لا تقدر بثمن للمؤسسات اليوم لأنها تتيح لهم الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي حول سلوك الموظفين بالإضافة إلى التوصيات الثاقبة حول أفضل السبل للاحتفاظ بهم في المستقبل. مع وجود هذه التكنولوجيا تحت تصرفها، أصبحت الشركات مجهزة بشكل أفضل من أي وقت مضى عندما يتعلق الأمر بجذب أفضل المواهب مع ضمان بقاء الموظفين متحمسين ومشاركين في عملهم طوال الوقت.

خلق قوى عاملة مستدامة مع حلول اكتساب المواهب

خلق قوى عاملة مستدامة مع حلول اكتساب المواهب

يعد اكتساب المواهب جزءًا أساسيًا من نجاح أي مؤسسة. من أجل إنشاء قوة عاملة مستدامة، يجب على المؤسسات أن تتطلع إلى ما هو أبعد من تعيين الأشخاص المناسبين والتركيز على إنشاء استراتيجيات للاحتفاظ بالموظفين الرئيسيين. أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية مؤخرًا مشروع تحول رقمي يسمى Qiwa في أبريل 2019 لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها.

قوى هي منصة إلكترونية تقدم خدمات وحلول تهدف إلى تعزيز عملية اكتساب المواهب. إنه يوفر متجرًا شاملاً لمعلومات وخدمات قطاع العمل، مما يمكّن أصحاب العمل من تتبع المتقدمين بسهولة، وتقييم مهارات المتقدمين، وإجراء فحوصات الخلفية وإدارة عمليات الإعداد. كما يوفر للموظفين إمكانية الوصول إلى فرص العمل، وبرامج التدريب، ونصائح الإرشاد المهني، والموارد المفيدة الأخرى.

يمكن أن يساعد استخدام خدمات Qiwa أصحاب العمل على إنشاء عملية اكتساب المواهب أكثر فاعلية من خلال ضمان اختيار المرشحين الأكثر تأهيلاً فقط للوظائف الشاغرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تقليل تكاليف التوظيف من خلال تبسيط العملية من البداية إلى النهاية. أخيرًا، يمكن أن يساعد في إنشاء قوة عاملة مستدامة من خلال تزويد الموظفين بإمكانية الوصول إلى الموارد التي ستمكنهم من الاستمرار في المشاركة والتحفيز في أدوارهم بمرور الوقت.

ضمان الامتثال لقوانين العمل من خلال الحلول الآلية

يعد ضمان الامتثال لقوانين العمل جزءًا مهمًا من أي عمل تجاري. طورت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (HRSD) في المملكة العربية السعودية منصة Qiwa لتوفير حلول آلية لمساعدة الشركات على البقاء ملتزمة بقوانين العمل. تقدم قوى موقعًا إلكترونيًا شاملاً يوفر معلومات شاملة عن قوانين العمل السعودية، فضلاً عن أدوات لإنشاء عقود الموظفين والمصادقة عليها رقميًا. كما يوفر منصات عمل عن بعد لتسهيل توظيف العمال المهرة بالتعاون مع شركاء محليين معتمدين. باستخدام Qiwa، يمكن للشركات التأكد من أنها تتبع جميع اللوائح اللازمة، ومساعدتها على التركيز على إنتاج منتجات وخدمات عالية الجودة.

موقع قوي

موقع قوي هو عبارة عن منصة آمنة وموثوقة توفر للشركات من جميع الأحجام تجربة رقمية محسّنة. يوفر ميزات متقدمة مثل إدارة المستخدم وأمن البيانات وقابلية التوسع المصممة لمساعدة الشركات على النمو. تتضمن المنصة أيضًا أدوات لتتبع الأداء ومراقبة الاستخدام لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن عملياتها. يوفر الموقع القوي للمستخدمين واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام لإعداد وإدارة مواقع الويب والتطبيقات، مما يجعله مثاليًا لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يفتقرون إلى الخبرة الفنية. من خلال إجراءات الأمان المتقدمة وخيارات قابلية التوسع، يسهل موقع قوي على الشركات البقاء في صدارة المنافسة.

تسجيل دخول قوى العاملة

يعد تسجيل دخول القوى العاملة أداة أساسية لمن يتطلع إلى الوصول إلى الخدمات والحلول التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. من خلال تسجيل الدخول، يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى معلوماتهم وإدارة احتياجات سوق العمل الخاصة بهم. المنصة سهلة الاستخدام وتوفر معلومات موثوقة حول موضوعات مثل العمل عن بعد، وقوانين العمل، والوظائف، والمزيد. يسمح تسجيل دخول القوى العاملة للمستخدمين بالتحكم في مسار حياتهم المهنية، مما يضمن حصولهم على جميع الموارد اللازمة للنجاح في سوق العمل اليوم.

حذف حساب قوى

حذف حساب قوى

يعد الحذف القوي للحساب إجراءً أمنيًا مهمًا يساعد في حماية معلومات المستخدم وبياناته. إنه يضمن عدم إمكانية الوصول غير المصرح به إلى حسابات المستخدمين، حتى لو تم اختراق كلمات المرور الخاصة بهم. يتم ذلك عن طريق حذف الحساب بالكامل من النظام والتأكد من حذف جميع البيانات والمعلومات ذات الصلة أيضًا. تساعد هذه العملية في ضمان عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى حساب المستخدم أو أي من معلوماته الشخصية دون الحصول أولاً على إذن من المستخدم. يساعد هذا أيضًا على منع المحتالين من الوصول إلى حسابات المستخدمين واستخدامها لأغراض ضارة. يعد الحذف القوي للحساب أمرًا ضروريًا للشركات والمؤسسات والأفراد الذين يرغبون في حماية معلوماتهم من التهديدات المحتملة.

تحديث منصة قوى

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحديثًا قويًا للمنصة من أجل تعزيز الشفافية، ورفع جودة خدماتها، ودعم التحول الرقمي. منصة قوى هي منصة متكاملة وموحدة توفر الوصول إلى خدمات مثل العقود للسعوديين والمغتربين وتوثيق عقود العمل عبر مساند والخدمات الإلكترونية من وزارة الداخلية لمكافحة أزمة كورونا والمزيد. مع تحديث النظام الأساسي الجديد هذا، يمكن للشركات الاستفادة من المنصات الاجتماعية المجانية مثل Google Classroom. سيساعد هذا في تبسيط العمليات وتسهيل وصول الشركات إلى المعلومات المهمة.

أبشر منصة قوى

منصة قوى هي منصة موحدة ومتكاملة طورتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقديم خدمات وحلول لتعزيز التوثيق الإلكتروني لعقود العمل لكل من السعوديين والوافدين. تم إطلاق WPS في عام 2013، وهو برنامج يمكّن المؤسسات من تحميل عقودها بسهولة وأمان. يوفر موقع النافذة الواحدة بوابة شاملة لمعلومات عن قوانين العمل السعودية.

في حفل أقامه قطاع الأعمال الخاص وزير العمل والتنمية الاجتماعية م. أعلن أحمد بن سليمان الراجحي عن إطلاق منصة قوى بـ 22 خدمة مصممة لاستيعاب التغيرات المجتمعية مثل التحرير الاقتصادي، مما يسمح للمواطنين بالعمل بحرية في الخدمات الاجتماعية. تقدم قوى منصة قوية بخطوط معتدلة مصممة للاستجابة لهذه التغييرات مع الحفاظ على رسالتها الإصلاحية مع وضع أهداف سياسية أو دينية في الاعتبار.

تقييم الزوار :4.8 نجوم (22 صوت)

شاهد أيضا

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *