اهم الخطوات والنصائح لإنشاء حساب علي فيس بوك

تكنولوجيا

Facebook هو الأداة المثلى للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والزملاء. سواء كنت تتواصل مع معارفك القدامى أو تبني علاقات مع معارف جديدة، يمكن لـ Facebook مساعدتك في القيام بكل ذلك! في منشور المدونة هذا، سنناقش الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها استخدام Facebook لصالحك.

كيفية إنشاء حساب Facebook

كيفية إنشاء حساب Facebook

يعد إنشاء حساب Facebook أمرًا سهلاً ومجانيًا. إليك كيفية إنشاء حساب:
1. اذهب إلى www.facebook.com
2. أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وكلمة المرور وتاريخ الميلاد
3. انقر على “إنشاء حساب”
4. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك
5. اختر صورة للملف الشخصي وأضف أصدقاء
6. ابدأ في المشاركة والتواصل مع الأشخاص الذين تعرفهم!

اعدادات الحساب

اعدادات الحساب

يعد إنشاء حساب Facebook أمرًا سهلاً ومجانيًا. يجب أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل لإنشاء حساب. للبدء، تفضل بزيارة www.facebook.com/r.php. أدخل الاسم الذي تستخدمه في الحياة اليومية، جنبًا إلى جنب مع تاريخ ميلادك وجنسك. بعد ذلك، وافق على شروط الخدمة وانقر على “تسجيل”.

بمجرد إنشاء حسابك، يمكنك ضبط إعداداتك للتحكم في من يمكنه رؤية المحتوى الذي تنشره على Facebook، بالإضافة إلى خيارات الخصوصية الأخرى. يمكنك أيضًا تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك وتغيير اسم المستخدم أو كلمة المرور إذا لزم الأمر. للعثور على الإعدادات الخاصة بك، انقر فوق في الزاوية اليمنى العليا من Facebook، ثم انقر فوق اسمك للوصول إلى “تحرير ملف التعريف” أدناه. انقر لإضافة معلومات أو انقر فوق تحرير بجوار المعلومات التي تريد تحريرها. من خلال إدارة هذه الإعدادات وفقًا لذلك، يمكنك الاستمتاع بفوائد استخدام Facebook بأمان!

تحقق من بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك

تحقق من بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك لإنشاء حساب Facebook.
قبل أن تتمكن من الانضمام إلى Facebook، ستحتاج إلى التحقق من بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك للتأكد من أن الحساب الذي تنشئه صالح وآمن. إليك الطريقة:

1. اذهب إلى صفحة Facebook الرئيسية وانقر على “إنشاء حساب”.
2. أدخل اسمك وتاريخ ميلادك ورقم هاتفك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني.
3. انقر فوق “تسجيل”.
4. سوف تتلقى بعد ذلك رمز تأكيد في بريدك الإلكتروني أو عبر رسالة نصية قصيرة.
5. أدخل الرمز في المربع الموجود وانقر على “تأكيد”.
6. قم بإنشاء كلمة مرور لحسابك وانقر فوق “تسجيل”.
7. تم إنشاء حسابك الآن! للتأكد من أنه آمن، انتقل إلى الإعدادات وتحقق من أي تفاصيل إضافية مطلوبة، مثل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

تهانينا! لقد نجحت الآن في إنشاء حساب Facebook آمن!

أكمل معلومات ملفك الشخصي

أكمل معلومات ملفك الشخصي

يعد إنشاء حساب Facebook أمرًا سهلاً ولا يستغرق سوى بضع دقائق. للبدء، انتقل إلى www.facebook.com وانقر فوق الزر “إنشاء حساب جديد”. سيُطلب منك إدخال اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد والجنس. بمجرد إدخال هذه المعلومات، انقر فوق “تسجيل” لإنشاء حسابك.

بعد إنشاء حسابك، سيُطلب منك إكمال معلومات ملفك الشخصي. يتضمن ذلك إضافة صورة للملف الشخصي، واختيار الاهتمامات والهوايات، وملء معلومات العمل والتعليم، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، تكون جاهزًا لبدء استخدام Facebook!

إعداد ملف التعريف الخاص بك

طريقة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء. لتحقيق أقصى استفادة من تجربتك على Facebook، ستحتاج إلى إعداد ملفك الشخصي. فيما يلي بعض الخطوات للبدء:

1. انتقل إلى www.facebook.com وأدخل معلوماتك الشخصية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد والجنس.

2. قم بتحميل صورة للملف الشخصي وأضف سيرة ذاتية قصيرة عن نفسك ستساعد الناس في التعرف عليك.
3. حدد إعدادات الخصوصية الخاصة بك حتى تتمكن من تحديد من يمكنه عرض منشوراتك ومعلومات ملفك الشخصي.

4. قم بإعجاب الصفحات العامة التي تهتم بها أو تابع الأشخاص الذين تريد مشاهدة منشوراتهم على مخططك الزمني بانتظام.

5. املأ بقية ملفك الشخصي بالمعلومات ذات الصلة مثل خبرة العمل وسجل التعليم وتفاصيل الاتصال وما إلى ذلك.

6. انشر بانتظام على Facebook حتى يتمكن الأشخاص من معرفة المزيد عنك والتفاعل معك كثيرًا!

تخصيص صورة ملف التعريف الخاص بك وصورة الغلاف

يعد تخصيص صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف على Facebook طريقة مهمة لإبراز ملفك الشخصي. ستتم تغطية صورة ملفك الشخصي جزئيًا بواسطة صورة الغلاف وقد يتم اقتصاصها وتغيير حجمها لتناسب الأجهزة المختلفة. للتأكد من أن ملفك الشخصي يبدو في أفضل حالاته، من المهم استخدام الأحجام المناسبة لكل من صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف.

لتخصيص صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف، انتقل إلى أعلى يمين Facebook وانقر فوق اسمك لفتح ملف التعريف الخاص بك. اضغط على صورة ملفك الشخصي لفتح قائمة بها خيارات لتغييرها، مثل التقاط صورة أو اختيار واحدة من صورك الحالية. يمكنك أيضًا إضافة إطار أو إضافة نص أو ملصقات إليه.

بمجرد الانتهاء من تخصيص صورة ملفك الشخصي، انقر فوق أيقونة الكاميرا أعلى صورة الغلاف لتغييرها. يمكنك اختيار صورة جديدة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إضافة نص أو ملصقات أو تحميل مقطع فيديو بدلاً من صورة ثابتة. للتأكد من أن الجانب الأيسر من صورة الغلاف لم يتم حظره بواسطة صورة ملف التعريف الخاص بك، استخدم صورة لا يقل عرضها عن 820 بكسل وطول 312 بكسل.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك بسهولة تخصيص كل من صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف على Facebook لإنشاء مظهر لافت للنظر من المؤكد أنه سيبرز!

تحسين ملف التعريف الخاص بك

تحسين ملف التعريف الخاص بك

يعد إعداد ملفك الشخصي على Facebook طريقة رائعة للتواصل مع الأشخاص ومشاركة اهتماماتك وإنشاء تواجد عبر الإنترنت. فيما يلي بعض النصائح لإنشاء ملف تعريف فعال:

• اختر صورة الملف الشخصي التي تمثلك. يمكن أن تكون هذه صورة لك أو أي شيء آخر يعكس شخصيتك.

• املأ قسم “حول” في ملفك الشخصي. قم بتضمين معلومات عن نفسك مثل المكان الذي تعيش فيه، وما تفعله في العمل، وأي هوايات أو اهتمامات قد تكون لديك.

• تواصل مع الأصدقاء والعائلة عن طريق إضافتهم كأصدقاء على Facebook أو متابعة منشوراتهم.
• أنشئ منشورات جذابة حول الأشياء التي تهمك لجذب المزيد من المتابعين وبدء محادثات مع أشخاص متشابهين في التفكير.

• استخدم لغة مناسبة عند كتابة المشاركات والتعليق على مشاركات الآخرين.
• اضبط إعدادات الخصوصية في ملف التعريف الخاص بك للتحكم في من يمكنه رؤية المعلومات التي تشاركها ومن يمكنه الاتصال بك.

اتبع هذه النصائح لإنشاء ملف تعريف فعال وتحقيق أقصى استفادة من وقتك على Facebook!

صياغة سيرة ذاتية مقنعة

تعد صياغة سيرة ذاتية مقنعة جزءًا أساسيًا من بحثك عن وظيفة. يمكن للسيرة الذاتية المصممة جيدًا أن تحدث فرقًا بين الحصول على مقابلة والتغاضي عنها. سيساعدك هذا على التميز عن المنافسة ويعطي أصحاب العمل المحتملين فكرة عما يمكنك تقديمه إلى الطاولة. لإنشاء سيرة ذاتية مثالية، ابدأ بنموذج أساسي، ثم أضف معلومات حول خبرتك المهنية والتعليم والمهارات. تأكد من تضمين أي دورات دراسية أو جوائز ذات صلة تلقيتها، وصمم ملفك الشخصي ليناسب الوظيفة التي تتقدم لها. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك إضافة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل LinkedIn أو Facebook إذا كانت احترافية ومحدثة. من خلال التأكد من أن سيرتك الذاتية منظمة وموجزة ومصممة خصيصًا لقائمة الوظائف، يمكنك أن توضح لأصحاب العمل المحتملين سبب كونك مناسبًا لفريقهم.

إقامة الصلات والعثور على الأصدقاء

يعد Facebook طريقة رائعة لإجراء اتصالات جديدة والعثور على أصدقاء. سواء كنت تتطلع إلى التواصل من أجل العمل، أو إعادة الاتصال بالأصدقاء القدامى، أو مجرد التعرف على أشخاص جدد، فإن Facebook هو النظام الأساسي المثالي. من خلال مجموعة الميزات والخيارات الواسعة، يمكنك البحث بسهولة عن الأصدقاء بالاسم أو حتى العثور على أشخاص تعرفهم من خلال أصدقاء مشتركين. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات تتعلق باهتماماتك أو هواياتك وبدء محادثات مع أشخاص آخرين متشابهين في التفكير. لا تخف من التواصل وإجراء اتصالات جديدة – إنها طريقة رائعة لتوسيع شبكتك والعثور على أصدقاء جدد!

نصائح لتكوين صداقات

قد يكون تكوين الصداقات مهمة شاقة، ولكن باستخدام الأدوات والمواقف المناسبة، يمكن أن تكون تجربة ممتعة ومجزية. إليك بعض النصائح لتكوين صداقات على Facebook:

1. تواصل مع شبكتك: استفد من الأشخاص الذين تعرفهم بالفعل! تواصل مع الأصدقاء والمعارف المشتركين، أو انضم إلى مجموعات عبر الإنترنت ذات صلة باهتماماتك.

2. كن على طبيعتك: لا تحاول أن تكون شخصًا لست كذلك. سيقدر الناس حقيقتك، لذلك لا تخف من مشاركة نفسك الحقيقية.

3. احترم الحدود: احترم رغبات الآخرين إذا قالوا إنهم لا يريدون مصادقتك، لا تأخذ الأمر على محمل شخصي.

4. المشاركة: شارك في المحادثات في مجموعات وتأكد من إضافة شيء ذي قيمة إلى المناقشة.

5. تواصل مع الأشخاص الذين تحبهم: لا تخف من التواصل مع الأشخاص الذين يلهمونك أو يؤثرون في حياتك – فأنت لا تعرف أبدًا نوع العلاقات التي يمكن أن تنجم عن ذلك!

6. كن مهتمًا بصدق بالآخرين: إظهار الاهتمام الحقيقي بشخص آخر هو أحد أفضل الطرق لتكوين صداقات! اطرح أسئلة حول حياتهم وأظهر اهتمامك بما يقولونه ويفعلونه.

7. لقاء شخصيًا: إذا كانت الأمور تسير على ما يرام عبر الإنترنت، ففكر في الاجتماع لتناول القهوة أو الغداء حتى تتمكن من ذلك

إعدادات الخصوصية ونصائح الأمان

1. امسح سجلك باستخدام نشاط خارج Facebook: افتح صفحة إعدادات الحساب العامة وحدد الخصوصية في الجزء العلوي الأيسر. انتقل إلى إعدادات وأدوات الخصوصية لمسح نشاطك السابق.

2. اجعل قائمة الأصدقاء خاصة: انقر في الجزء العلوي الأيمن من Facebook، وقم بالتمرير لأسفل وحدد الإعدادات والخصوصية، ثم انقر فوق الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل إلى الجمهور والرؤية وانقر فوق الملف الشخصي لجعل قائمة أصدقائك خاصة.

3. الحد من أذونات النشر السابقة على Facebook: ابدأ بـ من يمكنه رؤية منشوراتي، ثم انقر فوق من يمكنه رؤية منشوراتي المستقبلية لإدارة الإعدادات الافتراضية. يمكنك اختيار من يمكنه التعليق أو الإعجاب أو مشاركة منشوراتك أو حتى قصرها على نفسك فقط.

4. ضبط كلمة المرور وإعدادات الأمان: انقر فوق أعلى يمين Facebook، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “الإعدادات”، ثم انقر فوق “كلمة المرور والأمان” لتوفير حماية إضافية لحسابك.

5. قم بتحديث إعدادات الخصوصية بانتظام: تذكر تحديث إعدادات الخصوصية بانتظام حيث قد تحدث تغييرات من وقت لآخر قد لا تكون على دراية بها وقد يجعلك ذلك عرضة للخطر!

راجع إعدادات الخصوصية الخاصة بك

راجع إعدادات الخصوصية الخاصة بك

من المهم مراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بك على Facebook بانتظام للتأكد من أن حسابك آمن وأن الأشخاص الذين تريد المشاركة معهم فقط هم من يمكنهم الوصول إلى معلوماتك. لمراجعة إعداداتك، انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات. هنا يمكنك ضبط من يمكنه رؤية المنشورات والصور ومقاطع الفيديو التي تشاركها، وكذلك من يمكنه البحث عنك والاتصال بك. يمكنك أيضًا التحكم في الإعلانات التي تراها ومن يمكنه رؤية معلومات ملفك الشخصي. من الجيد أيضًا اتخاذ بضع خطوات إضافية للتأكد من أن حسابك آمن:

1. استخدم المصادقة ذات العاملين – وهذا يتطلب رمزًا يتم إرساله عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني في كل مرة يحاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك.

2. تأكد من أن كلمة المرور الخاصة بك آمنة – استخدم مزيجًا من الأحرف والأرقام والرموز وتأكد من عدم استخدام نفس كلمة المرور لحسابات متعددة.

3. إخفاء موقعك – ​​انتقل إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الملف الشخصي ووضع العلامات وحدد “أنا فقط” لـ “من يمكنه مشاهدة المشاركات التي تم وضع علامة عليها في مخططك الزمني؟”

4. تقييد أذونات النشر السابقة – حدد “الخصوصية” من يسار صفحة إعدادات الحساب العامة وانقر فوق “تحرير” لتخصيص إعدادات خصوصية النشر.

من خلال اتخاذ هذه الخطوات، يمكنك المساعدة في الحفاظ على حسابك أكثر أمانًا مع الاستمرار في الاستمتاع بجميع الميزات التي يوفرها Facebook!

تعرف على كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال والإبلاغ عنها

تعرف على كيفية اكتشاف الاحتيال والإبلاغ عنه على Facebook. كن على علم بأي نشاط مشبوه أو طلبات للحصول على معلومات شخصية. لا تعطِ كلمة مرورك أو معلومات الحساب الأخرى أبدًا.

حافظ على تحديث إعدادات الخصوصية الخاصة بك. يمكنك التحكم في من يمكنه رؤية منشوراتك السابقة وتحديد من يمكنه مشاهدة ملفك الشخصي. تأكد من أن الأشخاص الذين تعرفهم وتثق بهم فقط هم من يمكنهم الوصول إلى المحتوى الخاص بك.

قم بتأمين حسابك بمصادقة ثنائية وكلمات مرور قوية على جميع الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى Facebook. ضع في اعتبارك استخدام مدير كلمات المرور لتخزين كلمات مرور فريدة ومعقدة لكل موقع ويب أو تطبيق تستخدمه.

يمكنك أيضًا المساعدة في حماية نفسك من عمليات التصيد الاحتيالي من خلال تعلم كيفية التعرف على الروابط أو الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي قد يتم إرسالها من شخص يتظاهر بأنه Facebook أو مصدر موثوق.

أخيرًا، راجع نصائح الأمان الخاصة بنا بانتظام للحصول على أحدث النصائح حول كيفية البقاء آمنًا عند استخدام Facebook.

إرسال واستقبال الرسائل

إرسال واستقبال الرسائل

إرسال واستقبال الرسائل على Facebook بسرعة وسهولة. يسمح لك تطبيق Messenger بالدردشة مع الأصدقاء والعائلة، وإرسال الصور ومقاطع الفيديو وصور GIF والمزيد. يمكنك أيضًا استخدام Facebook Texts لتلقي رسائل نصية من Facebook وتحديث حسابك باستخدام هاتف Android الخاص بك. لإرسال رسالة إلى شخص ما، أرسل طلبًا إلى نقطة نهاية / PAGE-ID / messages مع نوع messaging_type ومعلمات المستلم التي تم تعيينها. إذا قمت بتعيين Messenger كتطبيق رسائل SMS افتراضي لهاتفك الذي يعمل بنظام Android، فيمكنك استخدامه لإرسال رسائل SMS واستلام أي رسائل يتم إرسالها مرة أخرى. ابق على اتصال مع الأصدقاء والعائلة عن طريق إرسال رسائل على Facebook!

تحسين إعدادات الإخطارات للبقاء محدثًا

أصبح البقاء على اطلاع دائم بالرسائل على Facebook أسهل من أي وقت مضى. بفضل إعدادات الإشعارات المحسّنة، يمكنك الآن تلقي تنبيهات في الوقت المناسب حول الرسائل الجديدة والتحديثات دون الحاجة إلى التحقق من حسابك باستمرار. يمكنك تخصيص إشعاراتك لمحادثات أو مجموعات أو صفحات معينة تديرها، بالإضافة إلى التحكم في وقت وكم مرة تستقبلها. مع هذه الإعدادات المحسّنة، لن يفوتك تحديث مهم أو رسالة من الأصدقاء والعائلة مرة أخرى!

تقييم الزوار :4.8 نجوم (31 صوت)

شاهد أيضا

3 تعليقات

  1. anas

    شكرا لكم علي هذه المقاله

    الرد
  2. ياسين محمود

    معلومات رائعه ومفيدة

    الرد
  3. adel

    مميز

    الرد

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *