ثقافة عامة حول العالم

تحميل المزيد تفاصيل المرفق البشعة-عند-البدو

البشعة والطاقة : طرق كشف الكذب العربية

, , Comment Closed

    لكل شعب أو ديانة طرق لكشف الكذب عند الناس , ومن المؤكد وجود الكثير من الخرافات على مدى التاريخ عن هذه الطرق. وربما مازالت بعض البلدان أو الديانات تستخدم هذه الطرق لكشف الكذب…

Read Post →

الهرطقة

ماهي الهرطقة Heresies وما أنوعها؟

, , No Comment

 الهرطقة Heresies من الكلمة اللاتينية التي تعني عملية الأخذ أو الاختيار. ثم أطلقت فيما بعد على تعاليم، وعلى طائفة دينية، وهي تعاليم دينية منحرفة عن العقائد الرسمية فيما يتعلق بالمسلمات الاعتقادية أو العبادات أو الإدارة…

Read Post →

الخيط الاحمر

ماهو الخيط الاحمر الذي يضعه اليهود حول المعصم؟

, , No Comment

ومن آخر التقاليع ما نشاهده من أحد النجوم العالمين يضع خيطا أحمر حول معصمه. وهي الظاهرة التي انتشرت بين بعض الشباب، ومعظمهم لا يعرفون ما تشير إليه هذه القلادة . والمفاجأة هي أن هذا الخيط…

Read Post →

قصة الأميرة المسلمة ( ماستاني ) التي تزوجة الأمير الهندوسي – معلومات ثقافية عامة

, , No Comment

    ماستاني، (بالإنجليزية: Mastani)،  (وُلِدت في عام 1699  وتُوفيّت في عام 1740 بِقرية بابال، بونه)، هي أميرة هندية مُسلمة، كانت زوجة بيشوا باجي راو الثانية.  اشتهرت بِجمالها ودلالها وفروسيتها وشجاعتها كما اشتهرت بِرقصها حتى…

Read Post →

دراسة احصائية عن عدد سكان سوريا خلال 15 عام

, , No Comment

    دراسة احصائية عن عدد سكان سوريا خلال 15 عام كل الحروب ممكن أن تؤدي لتغير في التركيبة السكانية لبلد ما , سواء من حيث التعداد السكاني أو من حيث التوزع الجغرافي أو الديموغرافي.…

Read Post →

ماهو أصل وتفسير المثل القائل : ( الجنة بلا ناس ما بتنداس )

, , No Comment

  ماهو أصل وتفسير المثل القائل : ( الجنة بلا ناس ما بتنداس )   منذ بدء الخليقة والناس تعبر عن مختلف مشاعرها وأحساسيها وتجاربها في الحياة عن طريق الأمثال . وكل مثل شعبي هو…

Read Post →

كلمات ننطبق بها من أصل غير عربي – ثقافة عامة

, , No Comment

طز هي كلمة تركية تعني الملح! قصتها ان عند بوابات الدولة العثمانية سابقاً كان الجنود او المفتشين يفتشون البضائع الداخلة اليها حتى يأخذوا الرسوم الجمركية على بعضها .. وعندما يرون الملح كانوا يلوحون بايديهم بان…

Read Post →

رحلة محمد علي باشا حاكم مصر الى حمص ولقاءه عبد الحميد باشا الدروبي

, , No Comment

      حمص مدينة يقال إنها قديمة جداً، وإن الذي بناها رجل يقال له حمص بن المهرب بن جان بن مکنف، وقيل حمص بن مكنف العمليقي، وقيل بناها اليونانيون وفيها آثار كثيرة ومشاهد ومزارات…

Read Post →

معلومات-ثقافية-عامة-الجامع-الاموي

قصة بناء الجامع الأموي في دمشق واللوح الذي كان به

, , No Comment

  يضرب بمسجد دمشق المثل في جماله وحسن نظامه، وأول من اختطه ابو عبيدة بن الجراح، ثم بناه الوليد بن عبد الملك بين سنتي 88، ۹6 هـ.  وكان الوليد كلفاً بالعمارة وخاصة عمارة المساجد. ولما…

Read Post →

معلومات-ثقافية-عامة-هاروت-وماروت

من هما هاروت و ماروت وأين هما الآن ؟

, , No Comment

جميعنا يعلم قصة هاروت وماروت الملكين المذكورين في القرآن الكريم في سورة البقرة:  ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ…

Read Post →