ظاهرة حريق البيوت مجهولة السبب في ريف مصر

, , Leave a comment

 معلومات-ثقافية-عامة-حريق-البيوت-مصر.

  سمعنا ببيت مسكون بالجن لكن هل سمعتم بقرية الجن ؟ 

ما أن تطالع احدى الصحف أو المواقع أو المحطات المصرية الا ويكون فيها خبر عن احتراق البيوت في ريف مصر ،
وهذه الظاهرة ليست جديدة وليست مقتصرة على مكان معين فهي تمتد على أغلب مساحة مصر وخاصة محافظة الشرقية ووصلت الحالة لتسمية قرية مناصافور التابعة لمحافظة الشرقية بقرية الجن ،
وقرية المناصافور كغيرها من القرى حيرتهم هذه الظاهروما زال هذا السر غامضا رغم حضور ومتابعة كافة أجهزة الدولة للبحث عن الأسباب ولم يتوصل أحد لنتيجة .
بينما عزى أهل القرية السبب الى قبيلة من الجن تسكن في هذه القرية أو عفاريت المسماة عفاريت النار
وبعضهم قال أن أحد الشيوخ أحضر الجن الى هذه القرية للبحث عن الكنوزوالآثار لأنه لا يمكن ايجاد الكنز الا باحضار الجن الذي يدلهم على مكانه
أما الأزهر فقد فقد اكتفى بالتعليق بوجوب قراءة القرآن ورفع الآذان في هذه البيوت مع ملاحظة أن أغلب الحرائق التي تحصل للمنازل لا تمس النار القرآن أو الآيات القرآنية الموجودة فيه .
المؤلم لدى الأهالي هو عدم تصديق الناس لهم وأخذ الموضوع بطريقة السخرية  مع أنها معاناة حقيقية لهم فأهل القرية لا تنام والنساء تجلس أمام منازلهم وغابت الأفراح عنهم متنظرين انتهاء هذا الرعب .
علماً أن هذه القرية لا يوجد خصومات بين أهلها وهي قرية صغيرة هادئة .
وطبعاً الحريق ليس الظاهرة الوحيدة في هذه البيوت فقد يحدث  ظواهرغير عادية كاختفاء لأغراض أو تمزيق لثياب أوأطفاء الأنوارومثل ذلك من قصص لا تنتهي .
بعض الأشخاص عزى سبب الحرائق الى وجود غاز الميثان القابل للاشتعال بسبب وجود الحظائر ومجارير الصرف الصحي الا أن هذا السبب غير منطقي لأنه لو كان غاز الميثان هو السبب لكان الحريق على شكل انفجار كما يحدث عند تسرب الغاز ،
أما الحرائق التي تقع فهي تحصل بشكل بطيئ وبعض الحرائق تحصل لشقق في الطابق الثالث وبعضها لشقة مشطبة حديثاً مما يستبعد وجود ماس كهربائي ، وبعضها يحصل في فصل الشتاء وليس الصيف لاستبعاد عامل الحرارة الزائدة صيفا .كل الفرضيات العلمية تم استبعادها بعد التحقيق في الحرائق .
الشيخ علاء حسانين نائب مجلس الشعب الأسبق عن دائرة المنيا عزى السبب الى قبيلة من العفاريت وقام بمساعدتهم لابعاد العفاريت وعلى أساس أن القصة انتهت الا أن أحد الشقق احترقت بعد ذهابه ولم ينتهي الموضوع .
 

اترك رد