من هو حاييم صبان صاحب مسلسل الكرتون جريندايزر ؟

, , 2 تعليقان

جريندايزر

كل الأجيال العربية وخاصة السورية تابعت في الثمانينيات مسلسل الكرتون الشهير مغامرات الفضاء جريندايزر بشغف وتفاعل منقطع النظير الا الكثير لا يعرف قصة هذا المسلسل وقصة الشخص الذي اشترى هذا المسلسل .

انه حاييم صبان أو صابان وهو يهودي الديانة من أصول سورة سافر الى مصرية ترك مصر وهو معدم ماليا وسافر الى اسرائيل عقب العدوان الثلاثي على مصر ثم الى فرنسا .

حيث عمل في تنظيم الحفلات ثم الى الولايات المتحدة الأمريكية واشتغل في أفلام الأنيميشن أو الرسوم المتحركة وبعض مسلسلات الأطفال ومسلسلات أخرى مثل مسلسل دالاس الشهير .

ثم أشترى من اليابان مسلسل باور رينجر الذي أصبح أسمه باللغة العربية مغامرات الفضاء جريندايزر.

ثم اشترى كبرى شركات الاعلام في المانيا ودخل سوق الانتاج الفني والاعلام ويسيطر الآن على الكثير من المؤسسات الاعلامية حول العالم.

– وهو من أشد المدافعين عن اسرائيل وتبرع لهم بشكل سخي كما تبرع للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية وهو على صلة وثيقة بالرؤساء بيل كلينتون وزوجته هيلاري وجورج بوش حيث تبرع لحملة الرئيس بيل كلينتون للرئاسة .

– تبرع لمعهد بروكينجز المشهور الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة الأمريكية في تقديم المشورة والدرسات الخاصة لها وأسس داخل المعهد مركزا باسمه اسمه مركز صبان لدراسات الشرق الأوسط.

– من أهم رجاله :

1- دنيس روس : مبعوث الرئيس كلينتون للشرق الأوسط ووزير الخارجية الأمريكي على زمن الرئيسين الأمريكيين نيكسون وفورد. دينيس روس هو مستشار في معهد واشنطن. و كان  روس الرجل الأول لعملية السلام في الشرق الأوسط وقام بدور الوسيط في الاتفاق المؤقت بين الاسرائيليين والفلسطينيين كما كان وسيطا في اتفاقية السلام بين الأردن واسرائيل .

2- مارتن انديك ( من أصول يهودية ) : وهو مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط و سفيرا للولايات المتحدة في إسرائيل ومدير مركز صابان لدراسات الشرق الأوسط بمعهد بروكينجز.و مدير إدارة الأبحاث باللوبي الصهيوني ( الايباك ) .

– من أقوال حاييم الشهيرة : ان هوايته الوحيدة هي العمل خدمة اسرائيل فهو لا يلعب الجولف ولا يجمع الطوابع وان الصفقات هي التي تشغل باله طوال الوقت مستخدما نفوذه السياسي .

– أنشئ في عام 2007 أول فرع لمؤسسة بروكينجز في دولة قطرومن أهم نشاطات المعهد هو ما جرى في عام 2008 حيث نظمت قطر بالتعاون مع مؤسسة صابان المنتدى السنوي الذي يسمى منتدى أمريكا والعالم الاسلامي .

المصدر : ويكيبيديا وغيرها نقلت باختصار شديد

 

أسئلة ثقافية، هل_تعلم

 

أسئلة ثقافية، هل_تعلم

 

2 تعليقان

  1. Unknown

    2 يوليو، 2016 11:21 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر ادارة الموقع على هذة المبادره الجميله

    ويشرفني ان اعلن عن منتداي هنا

    منتديات السهام الاسلاميه

    http://alseham.yoo7.com/
    تفسير الاحلام قران كريم برامج غرائب وعجائب علاج السحر المس الرقية الشرعية خطب اسلاميات برامج كتب تحصين اعلام تطوير طب صحه جمال اهتمام ابداع خطب حديث احاديث ابداع نشاط علاج اعشاب فوائد مجربات مغامرات كفاح تدريب حلول مشاكل ضع مواضيع حصرية اعجاز علوم

    لزيارة الموقع

    http://alseham.yoo7.com/

اترك رد